رئيس التحرير أحمد متولي
 أحداث الإسماعيلية اليوم لحظة بلحظة بعد التهام النيران مبنى مديرية الأمن

أحداث الإسماعيلية اليوم لحظة بلحظة بعد التهام النيران مبنى مديرية الأمن

شهدت أحداث الاسماعيلية اليوم العديد من التطورات عقب اندلاع حريق ضخم في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، الأمر الذي تسبب في التهام النيران للمبنى بالكامل.

وكانت بداية أحداث الإسماعيلية اليوم مع الساعات الأولى من صباح الاثنين الموافق 2 أكتوبر 2023، وذلك بعدما ارتفعت ألسنة الدخان والنيران من داخل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية.

 وما هي إلا ساعات قليلة حتى امتدت ألسنة النيران إلى عدد من الطوابق العلوية في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وبعد فتة وجيزة من اندلاع الحريق انتقلت العددي من القيادات الأمنية إلى مقر الحادث لمتابعة الأمر عن قرب.

 كما انتقلت العشرات من سيارات الإطفاء ورجال الحماية المدنية من أجل مكافحة النيران والسيطرة عليه، حيث انتشرت النيرات في أرجاء مبنى مديرية أمن الإسماعيلية.

ومن جانبها دفعت القوات المسلحة بطائرتين وعدد من سيارات إسعاف إلى موقع حادث مديرية أمن الإسماعيلية، حيث تمكن رجال الحماية المدينة من السيطرة على حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

وبعد إخماد النيران بدأ رجال الحماية المدنية في علية تبريد المبني، منعًا لتجدد النيران من جديد والتأكد من السيطرة على الحريق بشكل كامل، وذلك كإجراء احترازي.

في سياق متصل نقلت قناة اكسترا نيوز، عن  مصادر طبية بأن عدد المصابين نتيجة لحادث مبنى مديرية أمن الإسماعيلية قد بلغ 25 مصاب، وفي هذا الصعيد قررت وزارة الصحة والسكان الدفع بنحو 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث من أجل نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

 يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية في محافظة الإسماعيلية ومستشفيات جامعة قناة السويس، حالة الطوارئ من أجل استقبال المصابين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية