رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب حريق مديرية أمن الإسماعيلية المروع بعد السيطرة على النيران

سبب حريق مديرية أمن الإسماعيلية المروع بعد السيطرة على النيران

شب حريق هائل داخل مديرية أمن الإسماعيلية، فجر اليوم الأثنين 2 أكتوبر، حيث اندلعت ألسنة النيران قبل الفجر على وجه الخصوص داخل مقر مديرية الأمن.

امتدت النيران داخل جميع أنحاء المبنى واستمرت حتى الساعة 8 صباحًا، حيث وجدت فرق الإطفاء صعوبة في إخماد الحريق الذي أتى على جميع طوابق المبنى.


​​​​​​​

ما هو سبب حريق الإسماعيلية؟

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بصعوبة، حيث أصيب 38 شخص، تم خروج بعضهم من المستشفى، حيث رفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ في جميع مستشفيات محافظة الإسماعيلية لاستقبال المصابين في حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

وبدوره وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، ومراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت ممكن بعد ذاك الحادث المروع الذي تعرض له.

وصلت رجال الأدلة الجنائية لموقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية، للبدء في معاينة المبنى فور الانتهاء من عمليات التبريد، التي بدأت بعد السيطرة على الحريق الهائل.

ومع معاينة مديرية الأمن ومعرفة سبب وقوع الحريق سيتم الإعلان بشكل رسمي، حيث أظهرت الصور المتداولة للحريق مدى صعوبة المشهد بعدما تمكنت ألسنة النيران من التهام طبقات المبنى المتعددة.

​​​​​​​

وكان قد تم الدفع بعدد 50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات وقوع الحريق، وفقًا لما أعلنه الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.