رئيس التحرير أحمد متولي
 قاسم سليماني

قاسم سليماني


قاسم سليماني.. من هو صاحب أزمة مباراة سباهان والاتحاد؟ (صور)


رفض نادي اتحاد جدة السعودي، منذ قليل، الدخول لأرضية معلب «نقش جهان»، بمدينة أصفهان الإيرانية، الذي يحتضن مباراة الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا أمام نادي سباهان أصفهان.

وطالب لاعبو نادي الاتحاد السعودي، من طاقم حكام ومراقب المباراة إزالة الصور والتماثيل عن ممر دخول اللاعبين لبدء اللقاء ولم يرد أي تجاوب حتى هذه اللحظة. 

وتأخر انطلاق مباراة الاتحاد ضد سباهان أصفهان، في إيران، بسبب رفض الفريق السعودي، دخول ملعب المباراة في ظل تواجد مجسم «قاسم سليماني» في مدخل الملعب.

فمن هو قاسم سليماني صاحب أزمة المباراة

  • ولد قاسم سليماني، في 11 مارس 1957م في قرية قَناة مَلِك من توابع مقاطعة رابر بمحافظة كرمان في إيران.

  • انضم الجنرال سليماني، في عام 1979، إلى الحرس الثوري.

  • في 22 سبتمبر 1980، وبعد إطلاق الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988)، انضم قاسم سليماني إلى ساحة المعركة بصفته قائد شركة عسكرية.

  • وفي 1998 تم تعيينه قائدا لقوة قدس في الحرس الثوري خلفا لأحمد وحيدي، وهي وحدة قوات خاصة للحرس الثوري الإيراني، ومسؤولة عن عمليات خارج الحدود الإقليمية.

  • وفي يناير 2020، قامت القوات الأمريكية باغتيال، قاسم سليماني، عن عمر يناهز الـ 63 عامًا،  في ساعة مبكرة من يوم الجمعة قرب مطار بغداد الدولي

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منذ فترة، قرر إقامة كل المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحاد الإيراني لكرة القدم، ونظيره الاتحاد السعودي، في أراضي الدولتين ذهابا وإيابا، بعد فترة من لعب المباريات على أراضي محايدة.