رئيس التحرير أحمد متولي
 فاكهة بحرف الراء.. أسماء الفواكهة التي تبدأ به (صور)

فاكهة بحرف الراء.. أسماء الفواكهة التي تبدأ به (صور)

يوجد العديد من الفواكه مختلفة الأسماء والأشكال، ومنها فاكهة بحرف الراء وغيرها من حروف الهجاء الأخرى، تبدأ به وتنتهي بأخرى، وعدد كلماتها متباين، كما أن لها أكثر من مسمى وفوائدها كبيرة.

فاكهة بحرف الراء

وهناك أكثر من فاكهة بحرف الراء ستتعرف على بعضها في هذا التقرير، لتعلم صغارك الحروف الأبجدية بطريقة تجعلهم يحفظونها بشكل سهل وترسخ في أذهانهم دون نسيانها.

وكما أن لكل نوع من أنواع الفاكهة فوائده، بعضها ينتج عن كثرة تناوله أضرار، ومن بين هذه الأنواع نذكر لكم فواكه بحرف الراء بعضها موجود في مصر بنفس الاسم والبعض الآخر باسم مختلف، وهناك ما يتم استيراده من الخارج، وخاصة الدول الآسيوية.

ومن الفواكه التي تبدأ بحرف الراء ما يلي:

  • الرمان.
  • الرامبوتان.
  • الرقي.
  • الراوند.
  • الراهب.

الرمان

ويعد الرمان أحد أشهر الفاكهة التي تبدأ بحرف الراء، والتي يتم زراعتها في مصر ويتميز بقشرته ذات اللون الأحمر، ويكون لونها أبيض من الداخل، وهي عبارة عن حبوب حمراء لامعة وهو الجزء الذي يتم تناوله.

​​​​​​​

الرامبوتان​​​​​​​

وعلى الرغم من عدم زراعة الرامبوتان في مصر، إلا أنه يتم استيراده من الخارج، ولذلك فهو من ضمن مجموعة فواكه تتضمن حرف الراء وأصبح الكثيرون يعرفونها الآن.

الرقي​​​​​​​

وعند الاستماع إلى اسم فاكهة الرقي ستظن للمرة الأولى أنها غير موجودة في مصر، ولكنها من أشهر الفواكه الصيفية المعروفة والتي يتم زراعتها في بعض المحافظات، وتعرف لدينا باسم البطيخ، ولذلك فالمسمى المتعارف عليه هنا لا يتضمن حرف الراء، ومن ضمن أسمائه أيضًا: الدلاح، جرير، الدلاغ، الحبحب، وغيرها.

الراهب​​​​​​​

وفاكهة الراهب تتضمن حرف الراء وهي من الفواكه التي تزرع في دول شرق آسيا مثل الصين وتايلاند، وتحتوي على الكثير من الفوائد، مثل محاربة السرطان، الحد من التعب والإرهاق ومن فرص الإصابة بالسكتة القلبية وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي في الجسم، وغيرها من الفوائد الصحية.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية