رئيس التحرير أحمد متولي
 برجراف عن حرب أكتوبر بالإنجليزي مترجم إلى العربية لكل الصفوف

برجراف عن حرب أكتوبر بالإنجليزي مترجم إلى العربية لكل الصفوف

ينشر «شبابيك» نموذج برجراف عن حرب أكتوبر باللغة الإنجليزية ليستعين به طلاب المراحل الدراسية المختلفة في تنفيذ هذه المهمة المدرسية التي غالبا ما يكلف بها التلاميذ في ذات الفترة من كل عام، من أجل تحقيق أهداف وطنية، وأهداف مرتبطة بتعزيز مهارات الكتابة لدى الدارسين.

برجراف عن 6 of October war

Egypt had no choice but to go to war in October1973, Sinai could not be retaken any other way.

Egypt and the Arab world will commemorate the anniversary of the October war on 6 October.

In the southern and eastern fronts, namely Sinai and the Golan heights, the Egyptian and Syrian armies launched a surprise attack on Israel positions 49 years ago.

لم يكن أمام مصر خيار سوى خوض الحرب في أكتوبر 1973، ولم يكن من الممكن استعادة سيناء بأي طريقة أخرى.

تحتفل مصر والعالم العربي بذكرى حرب أكتوبر في السادس من أكتوبر.

وفي الجبهتين الجنوبية والشرقية وبالتحديد سيناء ومرتفعات الجولان، شن الجيشان المصري والسوري هجوما مفاجئا على مواقع إسرائيلية قبل 49 عاما.

[

In an attack on Israel positions on Sinai 200 bombers flew over the Suez canal at 2 hours Saturday, 6 October, while 400 pieces of Egyptian artillery destroyed the fortifications build along the eastern bank of the canal, preventing the Egyptian army from launching an all-out offensive to regain Sinai after the six day war in June 1967.

في هجوم على المواقع الإسرائيلية في سيناء، حلقت 200 قاذفة فوق قناة السويس في الساعة 2 يوم السبت 6 أكتوبر، فيما دمرت 4000 قطعة من المدفعي المصرية التحصينات التي أقيمت على طول الضفة الشرقية للقناة، مما منع الجيش المصري من إطلاق صواريخ كاملة لاستعادة سيناء بعد حرب الأيام الستة في يونيو 1967.

{read-211925-(title)}]

For the purpose of deterring Egypt from crossing the canal, the Israelis built the bar lev line south to north with sand dams, fortications, and napalm tubes underwater to set the waterway on fore.

لغرض ردع مصر عن عبور القناة، بنى الإسرائيليون خط بارليف من الجنوب إلى الشمال بسدود رملية وتحصينات وأنابيب نابالم تحت الماء لإشعال النار في الممر المائي.

With sophisticated weapon systems and well organized and well trained armies, Egypt and Arab countries were able to inflict heavy losses on Israeli forces, as well as on the Israeli economy during the October war.

باستخدام أنظمة الأسلحة المتطورة والجيوش المنظمة والمدربة جيدا، تمكنت مصر والدول العربية من إلحاق خسائر فادحة بالقوات الإسرائيلية، وكذلك بالاقتصاد الإسرائيلي خلال الحرب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011