رئيس التحرير أحمد متولي
 هل فيلم الممر قصة حقيقية؟

هل فيلم الممر قصة حقيقية؟

تشعل العديد من الأفلام الوطنية روح الانتماء وتوقظ العديد من المشاعر تجاه الوطن، لتجد ذاتك تعيش بحالة من الاعتزاز والتقدير، ومن بين تلك الأعمال المميزة فيلم الممر الذي نال إعجاب الجمهور مع عرضه في السينما، وسرعان ما أصبح جزء من يوم 6 أكتوبر لتجتمع الأسرة لمشاهدته، فهل فيلم الممر قصة حقيقية؟.

شارك عدد من النجوم العملاقة في بطولة فيلم الممر الذي بات من أهم الأفلام الوطنية التي يتم عرضها على الشاشة في واحدة من أهم المناسبات، ألا وهي حرب السادس من أكتوبر.

هل فيلم الممر حقيقي؟

يتناول فيلم الممر حقبة زمنية هامة في تاريخ مصر، وذلك خلال 5 يونيو 1967 حتى انتصار حرب أكتوبر عام 1973، حيث يعد من أبرز الأفلام الوطنية التي تناولت تلك الملحمة بتفاصيلها.

ويصنف الفيلم ضمن أهم الأفلام وأكقرها ربحًا في السينما المصرية، حيث يتربع في المرتبة الرابعة، وأصبح جزء هام في احتفالات نصر أكتوبر العظيم، ليتم عرضه على العديد من القنوات الفضائية المختلفة في مثل هذا اليوم من كل عام.

تمحورت أحداث فيلم الممر حول الصاعقة المصرية طوال حرب الاستنزاف التي تعد من أهم وأشهر الحروب التي قامت بها مص ضد الجيش الإسرائيلي.

​​​​​​​​​​​​​​

أبطال فيلم الممر

ضم فيلم الممر عدد هائل من نجوم مصر على رأسهم الفنان أحمد عز، وأحمد صلاح حسني، وأحمد فلوكس، إياد نصار، محمد فراج، أحمد رزق، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أسماء أبو اليزيد، شريف منير، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، نور محمود، محمود حجازي، عمر زهران، إبراهيم غريب، وغيرهما العديد من النجوم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.