رئيس التحرير أحمد متولي
 قتلى اسرائيل اليوم الأحد 8 أكتوبر إثر الهجوم المسلح

قتلى اسرائيل اليوم الأحد 8 أكتوبر إثر الهجوم المسلح

سقط العديد من  قتلى اسرائيل يوم السبت 7 أكتوبر إثر الهجوم المسلح الذي شنه عناصر المقاومة التابعين لحركة حماس الفلسطينية، وذلك بحسب ما ما أعلنته وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وكشفت الإذاعة الإسرائيلية، أن العشرات من العناصر المسلحة التابعة للمقاومة الفلسطينية، نجحوا في اقتحام موقع تابع للجيش الإسرائيلي في منطقة شمال غلاف غزة وقاموا بأسر جنود إسرائيليين.

 

كما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن الهجوم المسلح الذي شنه عدد من عناصر المقاومة الفلسطينية، أسفر عن مقتل عدد من الإسرائيليين، بالإضافة إلى إصابة العشرات من الجانب الإسرائيلي.

عدد قتلى إسرائيل اليوم

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد قتلى عملية طوفان الأقصى اليوم وصل إلى 250 شخص، بالإضافة إلى آلاف المصابين.

 

 وكانت اشتباكات مسلحة وقعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من "القسام" الذراع العسكرية لحماس في مناطق متفرقة بمستوطنات الغلاف، حيث أعلنت الخارجية الإسرائيلية أن هناك هجوم مسلحة في إطار عملية تسلل تقوم بها حماس.

 

وأسفر الهجوم المسلح عن قتلى ومصابون بأعداد كبيرة في صفوف الإسرائيليين بعد تسلل مسلحين إلى منطقة غلاف غزة، وسيطر المسلحون الفلسطينيون على جيب إسرائيلي اغتنموه من مستوطنات الغلاف شرق القطاع.

 

 كما أعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت 7 أكتوبر 2023، عن مقتل امرأة وجرح عدة أشخاص إثر تعرضهم لإصابات نتيجة لإطلاق هجمات صاروخية من غزة في الساعة الأولى من صباح يوم السبت.

في غضون ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي عن «حالة التأهب للحرب»، معلنًا في الوقت نفسه عن البدء في عملية استهداف مناطق تابعة لحماس على مستوى قطاع غزة.

على الجانب الآخر كشف الجناح المسلح لحركة حماس عن إطلاق هجمات صاروخية تجاه الأراضي الإسرائيلية،  في إطار عملية عسكرية تحت مسمى «طوفان الأقصى». 

وارتفع عدد قتلى الإسرائيليين بعد مرور أكثر من 24 ساعة على عملية طوفان الأقصى ليصل إلى 600 قتيل، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الجرحى ليتخطى الـ 2000 جريح.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية