رئيس التحرير أحمد متولي
 هل التوقيت الشتوي بدأ لتعديل الساعة؟

هل التوقيت الشتوي بدأ لتعديل الساعة؟

هل التوقيت الشتوي بدأ سؤال تردد بين العديد من المواطنين خلال الساعات الأخيرة، في محاولة منهم لمعرفة الساعة مع بداية اليوم، وهل تم تغيرها أم لازالت كما هي، وهو الأمر الذي على أساسه تتحدد العديد من الأمور أهما مواعيد العمل.

يهتم الجمع بالتعرف على مواعيد التوقيت الشتوي ومتى يبدأ لتعديل الساعو إن لم تتغير، وهو الأمر الذي حدث حينما تم تغيرها للتوقيت الصيفي.

​​​​​​​

هل بدأ التوقيت الشتوي؟

يحرص العديد من المواطنين على متابعة التوقيت الشتوي ومواعيد بدايته، ومع مرور أولى أيام شهر أكتوبر تزايدت الأسئلة بخصوص موعد بداية التوقيت الشتوي.

وكان رئيس الوزراء قد حدد في بيانه الصادر قبل ستة أشهر، موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي والصيفي، حيث حدد مسبقًا متى يتم تغييرها لبداية كل منهما.

ولكن لايزال التوقيت الشتوي لن يبدأ بعد، حيث تفصلنا أيام وجيزة عن بدايته، حيث من المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي من نهاية أكتوبر وبالأخص في الجمعة الأخيرة من الشهر، على أن يستمر حتى الجمعة الأخيرة من أبريل القادم، ليتم تعديل الساعة على التوقيت الصيفي والذي يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

يجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية أعادت تطبيق نظام التوقيت الصيفي في مصر بعد توقف دام لمدة 7 سنوات في شهر مارس الماضي، حيث تطبيقه فعليًا يوم الجمعة الأخير في شهر أبريل لعام 2022.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.