رئيس التحرير أحمد متولي
 ضرب حماس لإسرائيل بالفيديو والصور.. هنا تفاصيل المعركة

ضرب حماس لإسرائيل بالفيديو والصور.. هنا تفاصيل المعركة

لم يكن صباح يوم السبت 7 أكتوبر كغيره من بقية الأيام على مدار 75 عام متواصل من احتلال الكيان الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، حيث شهد ضرب حماس لإسرائيل في إطارة عملية «طوفان الأقصى»، التي تم إطلاقها في ساعة مبكرة من الصباح.

 

ضرب فلسطين لإسرائيل

بدأ الأمر مع دقات عقارب الساعة السادسة والنصف صباحاً بتوقيت القدس، حيث أطلقت حركة حماس المئات من الصواريخ في اتجاه المناطق الاسرائيلي التي يتواجد فيها مدنيين وكذلك مناطق تتواجد فيها قواعد عسكرية.

 وخلفت الضربات الصاروخية التي شنتها حركة حماس على إسرائيل العديد من الخسائر سواء على مستوى الأرواح، حتى أن المصادر الإسرائيلي الرسمية أعلنت عجزها عن وجود حصر مبدئي لما أسفرت عنه صواريخ حماس من قتلى حتى بشكل تقديري للأرقام الأولية.

 

بينما علت أصوات سيارات الإسعاف التي تسرع في نقل المصابين إلى المستشفيات في ظل وجود حالات حرجة نتيجة لإصابتها بإصاباته بالغة تهدد بقائها على قيد الحياة.

 

عملية «طوفان الأقصى»،  لم تتوقف عند الضربات الصاروخية، ولكن عناصر مسلحة تابعة لحركة حماس، بدأت في اقتحام سياج مناطق غلاف القدس، وما هي إلا لحظات حتى اندلعت مواجهات بالذخيرة الحية فيما بين الجانبين.

 

وكانت الغلبة لعناصر حركة حماس المسلحة، حيث نجحت في إسقاط العديد من الجنود الإسرائيليين بين قتلى ومصابين، بل وتطور الأمر إلى أسر عدد كبير من جنود الاحتلال الإسرائيلي، والذين وصل عددهم إلى 53 مجند بحسب التقديرات الأولية لعناصر من حركة حماس لوسائل إعلام فلسطينية.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية