رئيس التحرير أحمد متولي
 بينهم مجندات.. صور الأسرى الإسرائيليين في غزة اليوم

بينهم مجندات.. صور الأسرى الإسرائيليين في غزة اليوم

وثّق مقاتلو حركة حماس، عمليات الأسر التي نفذوها بحق عدد من قوات جيش الاحتلال، في العملية العسكرية الفلسطينية الجارية منذ صباح اليوم السبت، والتي أطلق عليها اسم طوفان الأقضى.

وقبيل السادسة والنصف من صباح اليوم السبت، أطلقت المقاومة الفلسطينية قذائف من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، فيما تحركت مجموعات كبيرة من المقاتلين على الأرض، باتجاه المستوطنات القائمة في الغلاف الحدودي لقطاع غزت.

ونفذت مجموعة من القوات إنزالا جويا في مناطق عسكرية إسرائيلية تم القضاء على العناصر الموجودة بها وإحداث ضرار كبيرة في العتاد العسكري.

وأسفرت العمليات عن أسر العشرات من الجنود في جيش الاحتلال واصطحابهم إلى داخل أراضي غزة، في عملية غير مسبوقة في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

صور أسرى إسرائيل في فلسطين

​​​​​​​

يشار أن الجيش الإسرائيلي أقر بتعرض الأراضي المحتلة لحوالي 2200 صاروخ أطلق من قطاع غزة، بالإضافة الى عدد من عمليات التسلل داخل الأراضي الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 40 إسرائيليا قتلوا في عمليات توغل مباغتة نفذتها حركة حماس الإسلامية منذ صباح اليوم، فيما أصيب 750 بجروح متفاوتة.

من جهتها، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة عن استشهاد 198 فلسطينيا وإصابة 610 بإصابات مختلفة حتى الآن.

وقالت الإدارة الإسرائيلية إنها بدأت معارك برية ضد المقاتلين الفلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة، وأعلن الجيش أن عشرات الطائرات هاجمت 17 موقعا و 4 مقرات لحماس بغزة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011