رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة فيلم جولدا ولماذا سخر المصريون منه؟

قصة فيلم جولدا ولماذا سخر المصريون منه؟

سخر العديد من المواطنين من قصة فيلم جولدا، حيث أثار حالة من الجدل الواسعة بينهما وأصبح حديث الساعة، تزامنًا مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد.

قصة فيلم جولدا مائير

يتمحور فيلم جولدا مائير حول حياة رئيسة الوزراء الإسرائيلية التي تم تسمية الفيلم على اسمها، والتي لقبت بالمرأة الحديدية في مجتمع اليهود.

وتعتبر جولدا عي صاحبة القرارات الصعبة التي تم اتخاذها خلال حرب السادس من أكتوبر، ويظهر في أحداث الفيلم عدد من المشاهد التي اعترف من خلالها الإسرائيليين انخداعهم بقوتهم، ومفاجأتهم من قبل الجيش المصري.

وعرض الفيم مشاهد تبادل الأسرى واستلام رفات الجنود الإسرائيليين، حيث أظهر البرومو الخاص بالفيلم معاناة جولدا مائير وانكسارها بسبب الحرب.

سبب سخرية المصريون من فيلم جولدا مائير

أثار فيلم جولدا مائير حالة من السخرية بين المواطنين، وتفاعل الكثير مع أحداث الفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن السينما الإسرائيلية تشارك المصريين الاحتفال باليوبيل الذهبي لملحمة وانتصارات أكتوبر.

وهناك العديد من التعليقات الساخرة التي تداولها العديد من المصريين تزامنًا مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد، التي تعد أهم ملحمة في التاريخ للانتصار على العدو الصهيوني.

​​​​​​​

تصدر فيلم جولدا المشهد السينمائي مع عرضه رقميًا عبر إحدى المنصات العالمية، وهو من إخراج الإسرائيلي جاي ناتيف وكتبه نيكولاس مارتن، ويشارك في بطولته كاميل كوتين وليف شريبر.

 

 

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.