رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي


عدد التوكيلات التي جمعها طنطاوي حتى الآن

أعلن المرشح المحتل للانتخابات الرئاسية، أحمد الطنطاوي، عن عدد التوكيلات التي تم تجميعها حتى الآن.

وقال أحمد الطنطاوي، في بيان مصور، نشره اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، إن حملته لم تجمع حتى الآن سوى حوالي 7741 توكيلا من المواطنين لترشيحه للانتخابات، وأغلب هذه التوكيلات من المصريين بالخارج. 

وكشف الطنطاوي، خلال بيانه عن تفاصيل «المسارات المختلفة»، خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي جاءت بدعوة المؤيدين له للتوجه إلى مقرات الشهر العقاري، وإلزامها بتنفيذ تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، بضرورة تحرير توكيلات المواطنين. 

وأشار أحمد الطنطاوي إلى أن من ضمن المسارات المحددة، هي تجميع حملته للتوكيلات بنفسها من المواطنين من خلال التوقيع على نموذج مماثل للنموذج في الشهر العقاري.

وأخر مسار للحملة، هو عقد مؤتمر صحفي عالمي حال عدم قدرته على تحرير التوكيلات واستبعاده من العملية الانتخابية. 

الجدير بالذكر، أن أحمد الطنطاوي، قد دعا خلال أيام القليلة الماضية، لـ «أيام الأمل»، من خلال حشد أنصاره من المصريين بالخارج، للتوجه إلى مقار السفارات والقنصليات المصرية لمواصلة تحرير توكيلات لدعم ترشيحه.  

عدد التوكيلات المطلوبة للترشح للرئاسة

وعلى كل مرشح أن يجمع عدد التوكيلات المطلوبة للترشح، وهو 25 ألف توكيل، ليحصل عليها المرشح من قبل المواطنين الذين لهم حق الانتخاب ومتوفر بهم الشروط.

ويلزم المرشح أن يجمع توكيلاته من 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 مؤيد من كل محافظة، أو الحصول على تأييد 20 نائبًا برلمانيًا.

موعد نهاية عمل التوكيلات للمرشح الرئاسي
وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارًا من 5 أكتوبر 2023، على أن يستمر تلقي طلبات الترشح حتى يوم 14 أكتوبر.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية، سيبدأ التصويت بها خارج جمهورية مصر العربية يومي الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر، وداخل جمهورية مصر العربية الأحد والأثنين والثلاثاء 10و 11 و12 ديسمبر 2023.