رئيس التحرير أحمد متولي
 سيد الخوالقة

سيد الخوالقة


مصرع مرشد سياحي في حادث «عمود السواري» بالإسكندرية

لقى سيد الخوالقة، المرشد السياحي المصري المرافق للوفد الإسرائيلي، مصرعه صباح اليوم الأحد 3 أكتوبر 2023، عقب إطلاق أحد أفراد الشرطة النار على السياح الإسرائيليين.

وكتب معارف المرشد السياحي سيد الخوالقة، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلًا: «توفي المرشد السياحي الأستاذ سيد الخوالقة، كان مع الفوج النهارده في الاسكندرية».

وأضاف: «توفى الأستاذ سيد الخوالقة، وترك وراءه طفل وزوجته، مدام أمل، والتي تعمل معه في نفس المجال».

حادث عمود السواري

وفي صباح اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، أطلق أحد أفراد الشرطة المصرية، بمنطقة المنشية بالإسكندرية، النار بشكل عشوائي على أحد الأفواج الإسرائيلية السياحية أثناء وجودها بمزار عمود السواري.

وأسفر حادث عمود السواري، عن مقتل إسرائيليين، وأحد المصريين وإصابة آخر -من بينهم سيد الخوالقة-،  وتم نقل المصاب فورًا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وألقت الشرطة المصرية، القبض على الشرطي الذي أطلق النار على الفوج السياحي الإسرائيلي، بمنطقة المنشية بالإسكندرية، واحتجازه وخضوعه لجهات التحقيق الآن.

طارق العوضي يتطوع للدفاع عن الشرطي المصري

ومن جانبه أعلن المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، اليوم الأحد 3 أكتوبر 2023، تطوعه للدفاع عن فرد الشرطة المتهم بواقعة إطلاق النار على الفوج الإسرائيلي بمنطقة المنشية بالإسكندرية. 

وقال طارق العوضي، عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي: «ناشد زملائي كبار محامي مصر وأساتذتها والنقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية والأحزاب وجمعيات وموسسات حقوق الإنسان إعلان تطوعهم جميعا للدفاع عن فرد الشرطة المتهم».