رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة غداً الاثنين 9 أكتوبر 2023.. هل صدر قرار بذلك؟

تعطيل الدراسة غداً الاثنين 9 أكتوبر 2023.. هل صدر قرار بذلك؟

تشهد عدد من المحافظات في مصر حالة من الطقس السيء الأمر الذي استدعى صدور قرار بتعليق الدراسة يوم الأحد 7 أكتوبر، فيما يتساءل العديد من أولياء الأمور والطلاب عن الموقف من صدور قرار ينص على تعطيل الدراسة غداً الاثنين 9 أكتوبر 2023.

وتمنح وزارة التربية والتعليم لمحافظ كل إقليم على مستوى جمهورية مصر العربية، الحق في إصدار قرار ينص على تعليق الدراسة، وذلك بناء على ما يراه في مصلحة الطلاب وأطراف منظومة التربية والتعليم بناء على المستجدات التي تطرأ على أوضاع كل محافظة على حدة.

هل يوجد دراسة غداً؟

لم يصدر عن محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، بشكل خاص أو أي من المحافظين في المحافظات الأخرى المختلفة، وكذلك وزارة التربية والتعليم أو مجلس الوزراء المصري، أية قرارات تنص على تعليق الدراسة صباح يوم غد الاثنين 9 أكتوبر.

يأتي هذا في الوقت الذي ضربت فيه موجة من الطقس السيء كانت ضربت مناطق متفرقة من محافظة مطروح، حيث شهدت مدن المحافظة هطول كثيف للأمطار الغزيرة، صحابها ظاهرتي البرق والرعد، وكذلك جريان السيول بسبب غزارة الأمطار.

وتجمعت مياه الأمطار في الكثير من المناطق بمحافظة مطروح، مما أعاق من حركة السير، وخاصة على مستوى مناطق كل من «وادي الرمل، والخروب، والقصر، ومنطقة  الكيلو 4».    

وحرصاً على أرواح الطلاب وسلامتهم قرر محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، يوم السبت 6 أكتوبر تعليق الدراسة على مدار اليوم الدراسي الموافق الأحد 8 أكتوبر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية