رئيس التحرير أحمد متولي
 اخبار بنغازي اليوم عاجل.. ماذا يحدث في ليبيا الآن

اخبار بنغازي اليوم عاجل.. ماذا يحدث في ليبيا الآن

تشهد الأوضاع في الداخلي الليبي العديد من المستجدات في ظل مواجهات مسلحة اندلعت بين الجيش الوطني الليبي ومليشيات مسلحة في بنغازي الواقعة في شرق البلاد، ويرغب المهتمين بمتابعة الشأن الليبي في التعرف على اخبار بنغازي اليوم عاجل وماذا يحدث في ليبيا الآن.

أحداث بنغازي اليوم؟

وبدأت أحداث بنغازي بعدما تسللت مجموعات مسلحة بشكل سري ومنفرد إلى مناطق مختلفة من المدينة، وبدأ يتحركوا داخل المدينة على أنهم أفراد، وبعد التسلسل، بدأ هؤلاء الأفراد المسلحون في حمل الأسلحة النارية.

اخبار ليبيا اليوم عاجل بنغازي

وإثر ذلك اشتبكت القوات المسلحة التابعة للجيش الوطني الليبي والمسلحين المتواجدين في مدينة بنغازي، وتركزت المواجهات في منطقة السلماني الواقعة في المدينة.

وأفاد شهود عيان بأن المسلحون يبتعون وزير الدفاع الليبي الأسبق، المهدي البرغثي، والذي سبق اتهامه في الهجوم المسلحة على براك الشاطئ الجوية  منذ سنوات.

وتعود أحداث الهجوم على براك الشاطئ الجوية المتهم فيها المهدي البرغثي، إلى العام 2017، وقد أسفر هذا الهجوم إلى مقتل نحو 145 من أفراد القاعدة.

ونجحت قوات الجيش الليبي الوطني المسلحة في استعادة زمام الأمور، حيث تم السيطرة على المليشيات المسلحة التي حاولت فرض سيطرتها على منطقة السلماني في مدينة بنغازي.

يأتي هذا في الوقت الذي تواردت فيه أنباء على لسان مصادر ليبية تفيد بأن القوات الليبية قد ألقت القبض على المهدي البرغثي، استعدادًا لتقديمه إلى المحاكمة في القضية المتهم فيها بالهجوم المسلح على براك الشاطئ الجوية وقتل 145 شخص.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية