رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكم في قضية طبيب الساحل وقرار المحكمة اليوم

الحكم في قضية طبيب الساحل وقرار المحكمة اليوم

صدر منذ قليل الحكم في قضية طبيب الساحل التي حملت رقم 7299 لسنة 2023، والذي قُتل على يد زميلاً له ومحامية وشخص ثالث وتم دفنه في عيادته.

الحكم في قضية طبيب الساحل

وأصدر المستشار عبد الغفار جاد الله، وعضوية المستشارين علاء رؤؤف وهشام ممدوح عبدالظاهر، الحكم في قضية طبيب الساحل، اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، بإحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي في إعدامهم.

وتم تحديد جلسة يوم 6 نوفمبر 2023 للنطق بالحكم، وكشف أمر الإحالة أن المتهمين الأول والثاني في قضية مقتل طبيب الساحل، أنهما قتلا المجني عليه أسامة صبور عمداً مع سبق الإصرار، وأن المتهم الأول، ويدعى أحمد. ش ويبلغ منن العمر 32 سنة، طبيب بشري بمعهد ناصر- مقيم بأبو حماد محافظة الشرقية، أحمد. ف، سنه 27 سنة محبوس، وإيمان. م 28 سنة تعمل محامية، بيتوا النية وعقدا العزم المسبق على قتله، وأعدا لهذا الغرض مقبرة وعقاقير مخدرة واستدرجاه ثم اعتدوا عليه.

وأضاف أمر الإحالة الخاص بالمتهمين أنهم حازوا أدوات عبارة عن صاعق كهربائي، سرنجة ووثاقًا، مما تم استخدامها في الاعتداء على الغير بغير ترخيص أو ضرورة حرفية أو مهنية، ووقعت جريمة القتل مع سبق الإصرار بقصد التخلص من عقوبات الجرائم آنفة الذكر، وذلك على النحو المبين تفصيلاً في التحقيقات.

وقد استمعت محكمة جنايات القاهرة بالعباسية، اليوم الأحد، لمرافعة محامي الدفاع عن الطبيب المتهم أحمد شحتة، والذي قال فيها أن المجني عليه مات من الخضة، وأن الدواء المخدر الذي أعطي له وكان سبب وفاة طبيب الساحل، وفقًا لتقرير الطب الشرعي، تشير وصفته الطبية إلى أنه يسبب الموت في حال تعاطي 100 ضعف الكمية المحددة، وهو ما لم يحدث.

وقال محامي الدفاع عن المتهم أن الطب الشرعي قد أخطأ حين أرجع سبب الوفاة إلى ارتفاع درجة الحرارة بالإضافة إلى المخدر، مشيرًا إلى أن طبيب الساحل لم يصب بانكماش في عضلة القلب أو خفقان الرئة، وإنما توفي لخوفه الشديد، وهو ما استند فيه إلى ثبوت ارتفاع نسبة هرمون الأدرينالين في جسده.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية