رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قطع مصادر الحياه عن غزة ويصف الفلسطينيين بالحيوانات

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قطع مصادر الحياه عن غزة ويصف الفلسطينيين بالحيوانات

قرر وزير الدفاع الإسرائيلي قطع كافة مصادر الحياة عن قطاع غزة، معلنًا عن بدء حرب ضارية ضد سكان القطاع، حيث وصفهم بأنهم حيوانات بشرية، وهذه طريقة التعامل معهم.

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي اليوم

وخرج وزير الدفاع الإسرائيلي، الجنرال يوآف غالانت، في بيان رسمي مصور له بثته القناة 13 الإسرائيلي، للكشف عن التحركات التي قررت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اتخاذها ردًا على الهجوم المسلح الذي شنته عناصر تابعة لحركة حماس الفلسطينية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، في بيانه يوم الاثنين 9 أكتوبر 2023، إنه تقرر فرض حصارًا كاملاً على قطاع غزة، يشتمل على إيقاف إمدادات الغذاء والغاز والطاقة هناك.

 وأعلن يوآف غالانت عن قطع كل سبل الحياة عن غزة، قائلًا :«لقد أصدرت الأمر بفرض حصار كامل على قطاع غزة. لا كهرباء ولا طعام ولا غاز، كل شيء مغلق، نحن نقاتل حيوانات بشرية».


ودفعت الإجراءات المشددة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه قطاع غزة حوالي 123 ألف شخص، إلى النزوح عن القطاع  منذ بداية المواجهات المسلحة، وذلك بحسب إعلان رسمي لمنظمة الأمم المتحدة يوم الاثنين 9 أكتوبر 2023.  

  جاء ذلك في الوقت الذي تم الإعلان من قبل الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي عن مقتل 700 إسرائيلي منذ بدء هجوم حركة حماس البري والصاروخي على مناطق خاضعة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

على الجانب الأخر أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، أسفر عن استشهاد 560 فلسطيني وإصابة 2900 مواطن آخرين بجروح مختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية