رئيس التحرير أحمد متولي
 جيش الاحتلال

جيش الاحتلال


ترتيب جيش إسرائيل عالميا.. ما هو؟

يبحث كثيرون عن ترتيب جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد الهجمات التي شنّتها «كتائب القسّام» الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، والتي سمّيت بـ «طوفان الأقصى»، والتي كانت أول أمس السبت 7 أكتوبر 2023.

تشتهر دولة الاحتلا، بامتلاكها أحد أقوى الجيوش في العالم، وكذلك أقوى الأجهزة الاستخبارية، وبعد عملية «طوفان الأقصى»، التي شنتّها حركة المقاومة الفلسطينية، زاد إلحاح الكثيرون، عن مدى كفاءة أجهزة الكيان الصهيوني.

وبحسب أخر تصنيف عام 2023، وفقا لإحصائيات موقع «غلوبال فايرباور» الأميركي، فإن الجيش الإسرائيلي ضمن أقوى 18 جيشا في العالم، ويضم هذا التصنيف القوة الإجمالية للجيش الإسرائيلي بجميع أسلحته وأفراده.

هجوم حركة حماس على مناطق الكيان الصهيون

وكانت الساعات الأولى من صباح أول أمس السبت 7 أكتوبر، قد شهدت مواجهات من الجانب الفلسطيني، تجاه الكيان الصهيوني، حيث شنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس، هجومًا على مناطق إسرائيلية.

ووصل عدد القتلى الإسرائيليين ارتفاع إلى  800، بحسب ما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، فيما أصيب 2506 شخصا بجروح منهم المئات في حال الخطر.

وفي المقابل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة غارات على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد 560فلسطينيا، من بينهما ما لا يقل عن 20 طفلا وإصابة 2900 آخرين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.