رئيس التحرير أحمد متولي
 إسرائيل

إسرائيل


معنى التطبيع مع إسرائيل.. سياسيا واجتماعيا؟

يعلم كثيرون، أن الكيان الصهيوني، ارتكب الكثير من جرائم بحق العرب والمسلمين، منذ سنوات طويلة، وبلغت درجة الجيش الإسرائيلي ضد الإنسانية، لاستخدام أسحلة محرمة دوليًا ضد مواطنين عزّل.

ويتساءل كثيرون عن معنى جملة «التطبيع مع اسرائيل»، في ظل الوضع الراهن في فلسطين، بعد شنّ جيش الاحتلال هجومًا همجيًا على مناطق غزة.

ما هو التطبيع مع إسرائيل

يعتبر التطبيع في المفهوم السياسي، هو إقامة علاقات رسمية وغير رسمية، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو ثقافية أو علمية، أو استخباراتية مع الكيان الصهيوني.

والتطبيع هو مصطلح سياسي يشير إلى «جعل العلاقات طبيعية»، بعد فترة من القطيعة أو التوتر بين البلدين، حيث تعود العلاقة طبيعية وكأن لم يكن هناك خلاف أو قطيعة سابقة

أما في علم الاجتماع، يأتي مصطلح «التطبيع»، على أنه عملية يتم من خلالها اعتبار الأفكار والسلوكيات التي قد تقع خارج الأعراف الاجتماعية على أنها طبيعية.

هجوم حركة حماس على الكيان الصهيوني

شنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس، صباح أول أمس السبت، هجومًا قويًا على مناطق إسرائيلية، حيث أسفرت هذه الهجمات عن 800 قتيلًا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، فيما أصيب 2506 شخصا بجروح منهم المئات في حال الخطر.

وفي المقابل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة غارات على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد 687   فلسطينيا، من بينهما 140 طفلًا، و105 من النساء، وإصابة 2900 آخرين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.