رئيس التحرير أحمد متولي
 تطعيم الالتهاب السحائي في المدارس.. متى يبدأ وآخر موعد له

تطعيم الالتهاب السحائي في المدارس.. متى يبدأ وآخر موعد له

تعتبر التطعيمات المدرسية واحدة من أهم الأمور التي تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على منحها للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لذا يرغب العديد من أولياء الأمور في التعرف على مواعيد  تطعيم الالتهاب السحائي في المدارس ومتى ينتهي.

التطعيم ضد الالتهاب السحائي

وأعلنت العديد من إدارات المدارس في التابعة للمديريات التعليمية في المحافظات المختلفة، عن البدء في منح الطلاب تطعيم الالتهاب السحائي في المدارس، عبر مختصين تابعين لوزارة ومديريات الصحة والسكان.

وشددت مديريات الصحة والسكان ومختصوها على أن الالتهاب السحائي في المدارس، آمن بشكل تام ويستهدف رفع مناعة طلاب وطالبات المراحل التعليمية في المدارس بالمحافظات المختلفة.

وتتولى فرق طبية متخصصة ومدربة لمنح الطلاب تطعيم الالتهاب السحائي في المدارس، وكذلك العمل على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى.

من يحصل على تطعيم الالتهاب السحائي؟

وتستهدف حملة وزارة الصحة والسكان تطعيم طلاب وطالبات المدارس بداية من الصفوف التمهيدية في مرحلة رياض الأطفال الأول والثاني، وكذلك في الصفوف المختلفة بالمرحلة الابتدائية، والصفوف الثلاثة في المرحلة الإعدادية، والصفوف الثلاثة في المرحلة الثانوية.

وأشارت المدارس إلى أن التطعيم يجرى من خلال فرق طبية مدربة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوي.

موعد حملة تطعيم الالتهاب السحائي

بدأت حملة تطعيم الالتهاب السحائي لطلاب المدارس في المراحل التعليمية المختلفة، وتستمر فعاليات الحملة حتى الانتهاء من تطعيم كافة طلاب وطالبات المدارس على مستوى المحافظات المختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية