رئيس التحرير أحمد متولي
 إيقاف بطاقات الخصم المباشر في البنوك.. ما السبب؟

إيقاف بطاقات الخصم المباشر في البنوك.. ما السبب؟

أصدرت العديد من البنوك المختلفة، قرار يفيد بإيقاف بطاقات الخصم المباشر، ليتساءل العديد من العملاء عن السبب وراء ذلك القرار.

وأوقفت البنوك المصرية بطاقات الخصم المباشر بالجنيه المصري في الخارج لوقف استنزاف العملات الأجنبية مع تفاقم أزمة العملة في البلاد.

أرسلت البنوك رسالة نصية لعملائها جاءت على النحو التالي: عميلنا العزيز اعتبارا من ٩ أكتوبر ٢٠٢٣ ينحصر استخدام بطاقات الخصم المباشر على ذات عملة الحسابات الخاصة بها، وبالتالي تستخدم البطاقات المربوطة على حسابات بالجنيه المصري محليا فقط ولن تستخدم خارج مصر او بالمقابل بالعملات الأجنبية.

سبب إيقاف بطاقات الخصم المباشر

يستخدم العديد من حاملي بطاقات الخصم المباشر في شراء الهواتف المحمولة من الخارج، والذهب، وغيره الكثير، وذلك لانخفاض سعر الجنيه المصري.

واكتشفت البنوك سبب ضياع الكتير من الحصيلة الدولارية بسبب استخدامات العملاء من خلال بطاقات الخصم المباشر، واستغلالها في اقتناء العديد من المنتجات بالجملة للاستفادة من انخفاض سعر الصرف للجنيه، وهو الأمر رالذي أجبرهم على إيقاف بطاقات الخصم المباشر.

يجدر الإشارة إلى أن بطاقة الخصم المباشر تسمى Debit Card، وترتبط بطاقات الخصم المباشر بحساب جاري أو توفير في أحد البنوك.

يستخدم صاحب بطاقات الخصم المباشر هذه البطاقة في معاملات الدفع والشراء والسحب النقدي، حيث تفاقمت استخدامها خلال الفترة الأخيرة بين العملاء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.