رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي

السيسي


بيان للسيسي منذ قليل.. الأمن القومي مسئوليتي ولا تفريط فيه

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إن مصر تتباع عن كثب وباهتمام بالغ، تطورات الأوضاع في المنطقة وعلى الساحة الفلسطينية.

وأضاف السيسي، خلال لقاءه مع عدد من الإعلاميين عقب حضوره حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، أن أمن مصر القومي مسئوليتي الأولى ولا يمكن أن نتهاون أو نفرط فيه تحت أي ظرف.

وتابع رئيس الجمهورية، حديثه قائلًا، أن مصر تأمل في حل القضية الفلسطينية، بالمفاوضات التي تفضي لسلام وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وواصل حديثه قائلًا: «مصر تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية حقنًا لدماء الشعب الفلسطيني، وحماية المدنيين»

وأكد عبد الفتاح السيسي، أن مصر لن تتخلى أبدًا، عن التزامها بالقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وحذر السيسي، من حالة التصعيد التي تحدث حاليًا قائلًا: «التصعيد الحالي بين طرفي الصراع، خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة».

وأختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه محذرًا إسرائيل، قائلًا: «مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى».

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن هجومه العنيف على سكان غزة، لليوم الثالث على التوالي.

وفي المقابل شنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، هجومًا منذ قليل، على مدينة عسقلان الإسرائيلية، ردًا على قصف جيش الاحتلال لمناطق قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلم يوم أمس الاثنين، عن استدعاء 300 ألف جندي من الجيش الاحتياطي، في أكبر عملية استدعاء يشهدها الكيان الصهيوني.