رئيس التحرير أحمد متولي
 مطار العريش يبدأ استقبال المساعدات الموجهة لغزة (صور)

مطار العريش يبدأ استقبال المساعدات الموجهة لغزة (صور)

شهد مطار العريش، عصر اليوم الخميس، استقبال أول شحنة من المساعدات الموجهة لقطاع غزة، والتي ستعمل جهة مصرية على نقلها إلى الأراضي الفلسطينية في أقرب وقت ممكن.

وظهر أفراد هيئة الهلال الأحمر المصري وهم يقومون بتجهيز شحنة المساعدات القادمة من الأردن تمهيدا لدخولها قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

​​​​​​​

يأتي هذا بعد أن أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا، منذ ساعات، حددت فيه مطار العريش لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية لتوجيهها إلى المحاصرين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعت مصر جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفا عنه واستجابة لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل

وأوضح البيان أن السلطات المصرية لم تصدر أية قرارات تتعلق بغلق معبر رفح البري منذ بدء الأزمة.

وذكر أن تعرض المرافق الأساسية به على الجانب الفلسطيني للتدمير نتيجة القصف الإسرائيلي المتكرر، يحول دون انتظام عمله بشكل طبيعي.

يشار أن مئات الآلاف من سكان قطاع غزة الواقع على الحدود الشمالية الشرقية المصرية محاصرون في مناطق مكدسة بالأشخاص نتيجة قصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنازلهم.

وتعاني غزة من نقص شديد في الموارد الغذائية والمائية والطبية، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء، وهو ما يستلزم إمدادهم بمساعدات خارجية للتخفيف من حدة الحصار.

وفي نفس الوقت، تواصل المقاومة الفلسطينية استهداف مواقع في الأراضي المحتلة ردا على قصف المدنيين في غزة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011