رئيس التحرير أحمد متولي
 المطاعم التي تدعم إسرائيل.. اعرف القائمة الكاملة

المطاعم التي تدعم إسرائيل.. اعرف القائمة الكاملة

 

تنحاز عدد من إدارات وملاك السلاسل التجارية ومحلات المأكولات والمطاعم إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما يدفع العديد للبحث عن قائمة المطاعم التي تدعم اسرائيل من أجل التعرف عليه وعدم التعامل معها ثانية.

ويعود السبب في البحث عن قائمة المطاعم التي تدعم اسرائيل، إلى انتشار حملات إلكترونية بين الحين والآخر تدعو إلى مقاطعة المطاعم التي تدعم إسرائيل.

وتنتشر هذه الدعوات بالتزامن مع العمليات العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأشقاء في فلسطين، ويسعى العديد من أصحاب هذه الدعوات للترويج لها عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسرعان ما تلقى دعوات مقاطعة المطاعم التي تدعم إسرائيل مردود كبير لدى العديد من داعمي ومتابعي القضية الفلسطينية، وذلك بعد إحداث تأثير على هذه المطاعم من أجل التراجع عن دعم دولة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 ما هي المطاعم التي تدعم اسرائيل؟

 وغالباً ما تكون قائمة المطاعم التي تدعم اسرائيل مملوكة لإدارات أجنبية أو ماركات عالمية يمتلكها وكلاء في البلدان العربية ودول الشرق الأوسط.

وتختلف ملكيات هذه المطاعم ما بين ذات ملكية واحدة، بالإضافة إلى مطاعم أخرى تقوم بتقديم خدماتها للجمهور من خلال وكيل يقوم بشراء اسم الماركة ومن ثم العمل تحت مظلتها، ونوضح في التالي أسماء المطاعم التي تدعم اسرائيل.

  • مطاعم ماكدونالدز

  • مطاعم ستاربكس

  • مطاعم برجر كنج

  • مطاعم هارديز  

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية