رئيس التحرير أحمد متولي
 غزة

غزة


متى تنتهي الحرب في فلسطين ويتوقف القتال بغزة؟

يبدو أن الحرب على غزة، ستطول هذه المرة أكثر من أي وقتِ مضى، بعد التصعيد المستمر الذي يحدث من جانب الجيش الإسرائيلي، وذلك ردًا على هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان غلاف غزة، أن الحرب ستستمر على الأقل لثلاثة أسابيع أخرى، وذلك حسبما أفادت قناة 10 الإسرائيلية.

قال جيش الكيان الصهيوني، اليوم السبت 14 أكتوبر 2023، إن قواته تستعد لتنفيذ مجموعة واسعة من خطط العمليات الهجومية مع تزايد التوقعات بهجوم وشيك على قطاع غزة.

وحسبما أفاد بيان جيش لاحتلال، فإن القوات الإسرائيلية، انتشرت في جميع أنحاء البلاد، مما زاد من استعدادات العمليات للمراحل التالية من الحرب،”مع التركيز على العمليات البرية الكبيرة”.

​​​​​​​

متى تنتهي الحرب في غزة

وعلى مدار الساعة يتحدث المسؤولون الإسرائيليون، عن الحرب على قطاع غزة، مع التشديد عن تطهير مستوطنات غلاف غزة من مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتياهو، بأن الحرب على قطاع غزة، يجب أن تنتهي بتصفية حركة حماس.

وقال الخبير العسكري اللبناني إلياس حنا، خلال تصريحات صحفية إن الحرب على قطاع غزة، لن تنتهى مبكرًا، مؤكدًا أن ستمتد لأسابيع أو شهور.

وقد تستمر الحرب الفلسطينية-الإسرائيلية، بضعة أسابيع، وذلك قياسا على بعض الحروب الإسرائيلية السابقة على غزة ولبنان. 

استمرت حرب الاحتلالا على قطاع غزة 50 يومًا، في عام 2014، في حين استمرت حربه على لبنان في عام 2006 نحو 34 يوما.

وكانت إسرائيل أعلنت أنها في حالة حرب، عقب الهجوم عليها بمئات الصواريخ من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس، وذلك يوم السبت الماضي 7 أكتوبر 2023.