رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي مشكلة ماكدونالدز في الوطن العربي؟.. مقاطعة وخسائر فادحة

ما هي مشكلة ماكدونالدز في الوطن العربي؟.. مقاطعة وخسائر فادحة

ما هي مشكلة ماكدونالدز في الوطن العربي، والتي جعلت العديد من الفروع المختلفة تخرج لتوضح العديد من التفاصيل بشأن ملكيتها الخاصة، حيث خرجت حملة للمقاطعة من الدول العربية بعد أزمة فلسطين.

قصة مشكلة ماكدونالدز

بدأت الأزمة من الصور التي تم تداولها بصورة موسعة للجنود الإسرائيليين خلال الحرب القائمة على أراضي غزة، بعد منحهم وجبات مجانية.

استكر جميع مواطنين الوطن العربي ما قام به أحد فروع ماكدونالز، واشتعلت شرارة الغضب بين المواطنين بعد تلك الجرائم البشعة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين في قطاع غزة، حيث أسفر عن سقوط عدد هائل من الضحايا والجرحى من الأطفال والنساء والشباب وكبار السن.

لجأ العرب إلى محاولة الرد على هذه العمليات الإجرامية من خلال حملة مقاطعة جميع العلامات التي تدعم الكيان الصهيوني لاسيما ماكدونالز، الأمر الذي تسبب في عزوف جميع المواطنين عن التعامل مع تلك الشركات.

تتفاقم الأزمة لتطول الفروع المختلفة بماكدونالز، وتلحق بهم خسائر جمة بسبب تلك المقاطعة التي أطلقها العرب.

وسرعان ما عملت شركات ماكدونالز على الرد لتوضيح الأمر برمته للمواطنين، وذلك بعدما بدأت تظهر تبعات المقاطعة، وأكدت أن دور الشركة العالمية هو السماح لها باستخدام العلامة التجارية محليًا وإمدادنا بالخبرة والمعرفة لتقديم أفضل خدمة لعملائنا.

وأكد ماكدونالز في جميع فروعه العربية، أنه لا علاقة له بما يقوم به وكلاء آخرون بدول آخرى، وذلك بعد تلك الصور التي فجرت تلك المشكلة على فروعه.

​​​​​​​​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.