رئيس التحرير أحمد متولي
 السباح عبدالرحمن سامح.. من هو وسبب حذف الاتحاد الدولي للسباحة صورته؟

السباح عبدالرحمن سامح.. من هو وسبب حذف الاتحاد الدولي للسباحة صورته؟

أثار اسم السباح عبدالرحمن سامح حالة كبيرة من الجدل بعدما أقدم الاتحاد الدولي للسباحة على حذف صورته من على مواقع وحسابات الاتحاد الرسمية على الانترنت، ونوضح من هو السباح عبدالرحمن سامح وسبب حذف الاتحاد الدولي للسباحة.

من هو السباح عبدالرحمن سامح؟

عبد الرحمن سامح سباح مصري نجح في تحقيق إنجاز عالمي بعد الفوز بالميدالية الذهبية في سباق 50 متر سباحة المقامة في كأس العالم للسباحة في اليونان، وذلك بعد أن حصل على المركز الأول في زمن قدره 23.04 ثانية.

وكان السباح عبدالرحمن سامح، تأهل إلى ادور النهائي من بطولة كأس العالم للسباحة في اليونان، بعدما احتل المركز الثالث في التصفيات المؤهلة للبطولة بزمن 23.58 ثانية.

ماذا فعل السباح عبدالرحمن سامح؟

خرج السباح عبد الرحمن سامح بتصريحات تلفزيونية لموقع «SOS» أعلن فيها عن عن دعمه للقضية الفلسطينية، قائلاً : «بصراحة لا أعرف إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز أم لا..فلقد مررت بأسبوع صعب للغاية من الناحية الذهنية..بسبب أن أخوتي يُقتلون في فلسطين الآن».     

 وكشفت عبد الرحمن سامح عن تلقيه لتهديدات بالقتل، في سياق تصريحاته، قائلاً : «تعرضت لتهديدات للقتل بسبب دعمي لفلسطين..وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع..بسبب دعمي لفلسطين..تذهب عائلتي إلى النوم..وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما..سيقتحم غرفتي..أو شقتي في اليوم التالي..وعليهم أن يتساءلوا..في كل مرة لا أرد فيها..على مكالمة..إذا كنت مشغولًا فقط..أو يحاول شخصًا ما قتلي».

حذف صورة السباح عبدالرحمن سامح؟

من جانبه اتخذ الاتحاد الدولي للسباحة خطوة غير مسبوقة، حيث قام بحذف كافة صورة السباح عبد الرحمن سامح، بعد أن قام بنشر صور كافة السباحين الذي حصلوا على المراكز الأولى في بطولة العالم للسباحة في اليونان بينما عبد الرحمن صاحب الميدالية الذهبية لم يتم نشر صورته، في خطوة ربط البعض بينها وبين موقف السباح المصري الداعم للقضية الفلسطينية.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية