رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الدرة

محمد الدرة


والد محمد الدرة.. بعد 23 عامًا يودع أشقاءه على يد جيش الاحتلال (فيديو)

ودع جمال الدرة، والد الشهيد محمد الدرة، يوم أمس الأحد 15 أكتوبر 2023، أشقاءه عقب استشهادهم، خلال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد 23 عامًا على مشهد قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لنجله الذي شكل أيقونة انتفاضة الأقصى عام 2000.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لجمال الدرة، وهو يودّع ابناءه الذين استشهدوا: « مع السلامة، الله يسهّل عليكم .. احجزوا لي مكان عندكم».

وأضاف: «هذا العالم ظلم ولن يكون لنا».

وتابع جمال الدرة: «قبل صلاة الفجر بدقائق، قصفت إسرائيل منازل أشقائي، قتل شقيقاي وزوجة شقيقي وابنته الوحيدة، وقتل العشرات من جيراني، جلهم من الأطفال».

وواصل: «بأي ذنب تقتل هذه الأطفال؟ .. بأي ذنب تدمر البيوت على رؤوس أبنائها؟».

وأردف: «الاحتلال الاسرائيلي، اتخذ قرارًا من أمريكا بتدمير كل قطاع غزة، وكل الشعب الفلسطيني، والقتل مع سبق الإصرار والترصد».
 

كانت حادثة مقتل الشهيد محمد الدرة، في قطاع غزة يوم 30 سبتمبر عام 2000، وذلك في اليوم الثاني من انتفاضة الأقصى، وسط احتجاجات امتدت على نطاق واسع في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2750، والمصابين إلى 9700، فيمت بلغ عدد الشهداء في الضفة 58 والمصابين 1250، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الجاري.