رئيس التحرير أحمد متولي
 فلسطين

فلسطين


حديث شريف عن فلسطين للإذاعة المدرسية

يجتمع العرب والمسلمون في جميع أنحاء العالم، على القضية الفلسطينية، وحق الأرض للشعب الفلسطيني، وهذا الحق ينطبق على كل فلسطيني سواء كان رجلاً أو امرأة، طفل أو شيخ.

ومن المعروف أن فلسطين، سقطت تحت وطأة احتلال الكيان الصهيوني، منذ سنة 1948، وفرض الاحتلال سيطرته عليها وقام بأخذ 90% من الأرض وقام بتحويلها إلى مستوطنات للإسرائيليين.

حديث شريف عن فلسطين

يمكنك الحصول حديث شريف عن الرسول صل الله عليه وسلم، عن فلسطين والذي يمكن أن يتم إدراجه في الإذاعة المدرسية من خلال السطور التالية، للتسهيل على الطالب.

  • حديث رواه الصحابي الجليل أبو هريرة، أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: «لَا تشَد الرِّحَال إِلَّا إلى ثَلَاثَةِ مَسَاجِدَ: مَسْجِدِي هذا، وَمَسْجِدِ الحَرَامِ، وَمَسْجِدِ الأقْصَى».

  • - عن أبي ذرٍّ رضي الله عنه قال: «قلتُ: يا رسولَ اللهِ ، أيُّ مسجدٍ وضعَ في الأرضِ أولَ ؟ قال : المسجدُ الحرامُ ، قلتُ : ثم أيُّ ؟ قال : المسجدُ الأقصى ، قلتُ : كم بينهما ؟ قال : أربعون سنةً ، ثم حيثُما أدركتْكَ الصلاةُ فصلِّ ، فهو مسجدٌ».

  • حديث رواه الصحابي الجليل أبو هريرة، أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: «لأُعدُدْ ستًّا بين يدي الساعةِ: مَوتي، ثم فتحُ بيتِ المقدسِ، ثم مُوتانِ يأخذ فيكم كقُعاصِ الغنمِ، ثم استفاضةُ المالِ حتى يُعطَى الرجلُ مائةَ دينارٍ فيظلُ ساخطًا، ثم فتنةٌ لا يبقى بيتٌ من العربِ إلا دخلَتْه، ثم هُدنةٌ تكون بينكم وبين بني الأصفرِ، فيغْدرون، فيأتونكم تحت ثمانينَ غايةً تحت كلِّ غايةٍ اثنا عشرَ ألفًا».

  • حديث رواه الصحابي الجليل أبو هريرة، أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: «لا تَقُومُ السَّاعَةُ حتَّى يُقاتِلَ المُسْلِمُونَ اليَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمُ المُسْلِمُونَ حتَّى يَخْتَبِئَ اليَهُودِيُّ مِن وراءِ الحَجَرِ والشَّجَرِ، فيَقولُ الحَجَرُ أوِ الشَّجَرُ: يا مُسْلِمُ يا عَبْدَ اللهِ هذا يَهُودِيٌّ خَلْفِي، فَتَعالَ فاقْتُلْهُ، إلَّا الغَرْقَدَ، فإنَّه مِن شَجَرِ اليَهُود».

فلسطين في القرآن الكريم

  • «سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ».{1} (الإسراء).

  • «يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ». {21} (المائدة).