رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة عقبة بن نافع الصف الاول الإعدادي pdf.. حملها من هنا

قصة عقبة بن نافع الصف الاول الإعدادي pdf.. حملها من هنا

لا يخلو امتحان لمادة اللغة العربية من سؤال القصة المقرر على الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وهو ما يدفع العديد من الطلاب للبحث عن كيفية الحصول على قصة عقبة بن نافع الصف الاول الإعدادي pdf.

تنزيل قصة عقبة بن نافع أولى إعدادي pdf

وتشتمل قصة عقبة بن نافع الصف الاول الإعدادي pdf، على المنهج المقرر من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب في هذه المرحلة التعليمية، وهو يتمثل في التالي:

الفصل الأول: بطولة مبكرة

« تحت شمس الصحراء المحرقة.. وفي جوها اللافح، في البيئة التي ينشأ فيها الرجال أشداء أقوياء، في المجتمع الذي لا يعتز إلا بالفتوة والجرأة والإقدام، على الأرض التي يقتحم أهلها المخاطر، ويصنعون البطولات، ولد طفل في بيت نافع بن عبد القيس الفهري، أحد أشراف مكة وأبطالها المعدودين.

سماه والده عقبة تيمناً بهذا الاسم الذي يطلقه على عدد من فرسان قريش الأقوياء الأشداء الذين يقهرون الأعداء، ولد الطفل، والصراع يومئذ على أشده بين النبي صلى الله عليه وسلم وبين قريش، وبعد ميلاد الطفل بسنة وحد هاجر عليه الصلاة والسلام، مكة إلى المدينة، ليتحاشى أذى المشركين، وليفتح صفحات جديدة للإسلام في بقعة أخرى من أراضي الجزيرة العربية.

أول كلمات طرقت سمع الطفل الصغير، هي كلمات مثل: الإسلام والجهاد والفتح، لأن والده كان من السابقين الأولين في الإسلام، وكانت هذه الكلمات تتردد على شفتيه، كما تتردد على شفتي كل من آمن بالله ورسوله، واعتنق الإسلام عن إيمان وعقيدة».

ويمكن للطلاب والطالبات الراغبين في الحصول على قصة عقبة بن نافع الصف الاول الإعدادي pdf، الاطلاع على الملف التالي بالضغط على السهم الذي يشير إلى الخارج بعد فتح الملف يمكن الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل، ثم تحديد المكان الذي ترغب في حفظ الملف الخاص بك عليه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية