رئيس التحرير أحمد متولي
 اسماعيل هنية

اسماعيل هنية


قصف منزل إسماعيل هنية واستشهاد عددا من إفراد أسرته

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، عن قصف جيش الاحتلال منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الجيش الإسرائيلي، قصف منزل إسماعيل هنية، في حي الشيخ رضوان في قطاع غزة، أدى إلى استشهاد نجله.

وفي ذات السياق، أعلنت صحف إسرائيلية، أن جيش الكيان  الصهيوني، استهدف منزل شقيق إسماعيل هنية، في قطاع غزة ووقعت إصابات داخل المنزل. 

​​​​​​​

وترددت أنباء إسرائيلية، أن قصف الاحتلال الصهيوني على منزل إسماعيل هنية، أودى بحياة 14 من افراد اسرته من بينهم، حازم اسماعيل هنية (نجله)، عبدالخالق خالد هنية (شقيقه)، خالد هنية (ابن شقيقه)، أحمد هنية (حفيد شقيقه)

الجدير بالذكر أن كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس قد شنت عملية عسكرية مباغتة يوم السبت 7 أكتوبر 2023، سميت بـ «طوفان الأقصى»، وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة.

وارتفع عدد قتلى الكيان الصهيوني، إلى أكثر من 1400 والجرحى إلى 3 آلاف جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته كتائب القسام.


في المقابل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، أن 2778 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة، إلى جانب إصابة أكثر من 10 آلاف جريح. وفي ‏‎الضفة الغربية استشهد 59 مواطنا، وأصيب أكثر من 1250 آخرون.