رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الخارجية

وزارة الخارجية


وزارة الخارجية المصرية تُصدر بيان عاجل بشأن القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني

أدانت وزارة الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، بشدة قصف الكيان الصهيوني، لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، مبنى مستشفى الأهالي المعمداني، وسط مدينة غزة، حيث أسفر القصف عن 500 شهيد على الأقل، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وجاء بيان وزارة الداخية المصرية، على النحو التالي: «أدانت مصر بأشد العبارات، في بيانها الصادر عن وزارة الخارجية المصرية، مساء اليوم الثلاثاء ١٧ أكتوبر الجاري، قصف الاحتلال الإسرائيلي، لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة».

واعتبرت جمهورية مصر العربية، هذا القصف الإسرائيلي، المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة. 

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن ضحايا قصف مستشفى الأهلي العربي المعمداني، يزيد عن 500 ضحية.

وأضاف المتحدث  باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال تصريحاته المتلفزة: «جريمة أبادة جماعية يرتكبها الاحتلال، الجثث والأشلاء المحترقة في كل مكان».