رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو باسم يوسف الأخير وبيرس مورغان مترجم.. الحلقة كاملة عن القضية الفلسطينية

فيديو باسم يوسف الأخير وبيرس مورغان مترجم.. الحلقة كاملة عن القضية الفلسطينية

أثار فيديو باسم يوسف الأخير وبيرس مورغان، أحد أشهر المذيعين البريطانيين، تفاعلاً كبيرًا من المصريين والعرب المتضامنين مع القضية الفلسطينية وحق أهالي غزة في أرضهم فلسطين، ننشره لكم مترجم كامل بالتفاصيل.

فيديو باسم يوسف الأخير

وظهر الإعلامي المصري في مداخلة مع بيرس مورغان في برنامج الذي يقدمه على إحدى قنوات التليفزيون البريطاني، للتعقيب على قصف إسرائيل المستشفى المعمداني ليلاً، وبدأ فيديو باسم يوسف الأخير حيث قُدم بـ: ينضم إلي الآن لمناقشة الأوضاع في إسرائيل وغزة المذيع التليفزيوني والساخر باسم يوسف.

وبدأ مورغان فيديو باسم يوسف بالترحيب به وأنه كان يود لو كانت ظروف عودته أفضل من ذلك، موجهًا له سؤال: «أولاً ما هو رد فعلك على ما حدث يوم 7 أكتوبر؟ ليرد باسم: كان فظيعًا، نحن نوعًا ما نحصل على أخبرانا بشكل مباشر أيضًا لأنه أنت تعلم عائلة زوجتي ويعيشون في غزة ولهم أبناء عمومة وأعمام هناك، كما تم قصف منزلهم هناك».

وأضاف باسم يوسف: «ولم نتمكن من التواصل معهم طوال الأيام الثلاثة الماضية، تم فقدان الاتصال بهم، لذلك نحن لا نعرف في الواقع ما هو حالهم لكن أنت تعلم نحن معتادون على ذلك، أعني أن مثل ذلك متكرر جدًا، نحن معتادون على ذلك، لقد تعودنا على تعرضهم للقصف في كل مرة والانتقال من مكان إلى آخر».

وتابع في لقاء باسم يوسف: «أنت تعلم مثل هؤلاء الفلسطينيون مثيرون للغاية، آه إسرائيل تقتلنا، لكنهم لا يموتون أبدًا، يعودون دائمًا، أنت تعرف من الصعب جدًا قتلهم، من الصعب جدًا قتل الناس، أعرف لأنني متزوج من واحدة، حاولت عدة مرات، لا يمكن قتلها».

حلقة باسم يوسف 

ورد مورغان في حلقة باسم يوسف على تصريحاته بقوله: «أنا أعني هناك روح الدعابة السوداء وأنا أفهم السبب، ليقاطعه يوسف بـ: إنها ليست دعابة مظلمة، أنا حقًا أحاول الوصول إليها في كل مرة لكنها تستخدم أطفالنا كدروع بشرية، لا أستطيع إخراجها أبدًا».

ورد الإعلامي البريطاني: «مجددَا أنا أفهم الفكاهة ولكن لنكون جديين، لكن باسم حول هذا الليلة هنالك ..، ليقاطعه باسم يوسف ليرد بـ: سأكون جديًا، كنت أشاهد مقابلتك مع بن شابيرو وسأخبرك بشيء واحد، أعتقد أن بن شابيرو هو أحد أذكى الناس، من سار على هذه الأرض هو جدًا زكي جدًا جدًا، أنا أتبعه وأصدق كل ما يقوله، وعندما خرج في برنامجك وكان الحل له وأنا أقتبس، وكان حله هو أن الحل لذلك هو أن تقوم إسرائيل بضم غزة وقتل أكبر عدد ممكن من أبناء العاهرات للتأكد من أن هذا لن يحدث مرة أخرى أبدًا».

باسم يوسف وبيرس مورغان

وتابع في لقاء باسم يوسف وبيرس مورغان قائلاً: «وأي شخص يدعو إلى وقف إطلاق النار سيكون متعاطفًا مع الإرهابيين، لذلك لا سمح الله، لا أريد أن يتم تصنيفي على أنني متعاطف مع الإرهابيين، لذلك فأنا أتفق مع بن شابيرو أعتقد أننا يجب أن نقتل أكبر عدد ممكن من أبناء العاهرات وقتل 3500 شخص، بينهم 5000 ابن عاهرة في قصف المستشفى المعمداني كما نتحدث الآن، وكان ثلث هؤلاء الـ 3500 من الأطفال».

واستطرد باسم يوسف حواره بأن: «لذا فإن سؤالي لبن شابيرو هو كم عدد أبناء العاهرات الذين نحتاج لقتلهم حتى يكون بن شابيرو سعيدًا؟ لأنه يتغير من سنة».

لقاء باسم يوسف مترجم

يمكنكم مشاهدة لقاء باسم يوسف مترجم مع بيرس مورغان كاملاً مترجم من الفيديو التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية