رئيس التحرير أحمد متولي
 مظاهرات لدعم فلسطين في مصر بالجامعات.. فيديو وصور

مظاهرات لدعم فلسطين في مصر بالجامعات.. فيديو وصور

خرجت عدد من المظاهرات الداعمة للقضية الفلسطينية والرافضة للعدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط المئات من القتلى والجرحى بين صفوف أبناء الشعب الفلسطيني.

وتداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لعدد من التظاهرات التي خرجت في الجامعات المصرية، وكان من بينها جامعة المنصورة، حيث نشر أحد المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع مصور يوضح احتشاد عدد من الطلاب في الجامعة، للتعبير عن تأييدهم للقضية الفلسطينية.

كما نشر مستخدم آخر صورة يكشف فيها عن وجود تظاهرات أمام بوابة كلية الحقوق في جامعة الإسكندرية، وتحديدًا في شارع سوتر بالشاطبي.

وتداول مستخدم أخر مظاهرات من أمام محكمة الإسكندرية تنديدا علي العدوان الاسرائيلي علي غزة.

كما نشر حساب آخر يكشف عن تظاهرات في جامعة المنيا، حيث نشر بث مباشر لعدد من طلال الجامعة، وعلق عليه قائلاً :«جامعة المنيا الآن».

​​​​​​​

كما تداول العديد من المستخدمين مقاطع مصورة للعديد من الطلاب في جامعة الفيوم.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه الأراضي الفلسطينية هجمات صاروخية عسكرية برية وجوية وبحرية من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، راح ضحيتها العديد من أبناء الشعب الفلسطينيين من المدنيين من بينهم أطفال.

والتي كان آخرها القصف الإسرائيلي للمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، ومن جانبها أدانت مصر هذا القصف على المستشفى بأشد العبارات، واعتبرته انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011