رئيس التحرير أحمد متولي
 أوراق تقديم الحج 2024.. المستندات المطلوبة في قرعة الحج لوزارة الداخلية

أوراق تقديم الحج 2024.. المستندات المطلوبة في قرعة الحج لوزارة الداخلية

فتحت وزارة الداخلية الباب للتقديم في قرعة الحج 2024 للعام الهجري 1445، ويهتم العديد من الراغبين في تسجيل طلبات بالتعرف أوراق تقديم الحج 2024 و المستندات المطلوبة في قرعة الحج لوزارة الداخلية.

وأعلنت وزارة الداخلية عن بدء تلقي طلبات التقدم لأداء فريضة الحج بنظام حج القرعة للعام 2024 ميلادي و 1445 هجري، وذلك بداية من يوم السبت 21 أكتوبر، وحتى يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2023.

وحددت وزارة الداخلية أكثر من طريقة يمكن التقديم من خلالها طلبات التقدم لأداء فريضة الحج بنظام حج القرعة 2024، حيث يمكن التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت.

وبالنسبة لمن لا يتوفر لديه خدمة الإنترنت فيمكنه التقديم جميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن، كما يمكن من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة، وذلك على مركز تلقي طلبات المواطنين على الرقم 27983000- 02.

مستندات تقديم حج القرعة 2024

وكشفت وزارة الداخلية عن المستندات والبيانات المطلوبة للتقديم في حج القرعة 2024، والتي تشمل الاسم كاملاً طبقاً لما هو مدون ببطاقة الرقم القومي السارية الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل، ورقمها المكون من أربعة عشر رقماً، ورقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصي بشكل دقيق؛ حيث أنه يعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز، وكذلك إضافة رقم آخر لأحد الأقارب للتواصل معه في حالة الضرورة، وإثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية.

أما فيما يتعلق بالأوراق المطلوبة للتقديم في حج القرعة 2024، فهي تتمثل في التالي:

  • بطاقة الرقم القومي.
  • صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفقاً للشروط السابق ذكرها.
  • الحالة الصحية
  • رقم هاتف المحمول الشخصي  ويسجل بنفس رقم مقدم الطلب مُكرر على البوابة.
  • ويوقع مقدم الطلب والمرافق بأن البيانات المدونة صحيحة وعلى مسئوليتهما.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية