رئيس التحرير أحمد متولي
 معبر كرم أبو سالم

معبر كرم أبو سالم


قصف بالقرب من الحدود المصرية لمعبر كرم أبو سالم.. والجيش الإسرائيلي يعتذر (صورة)

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إفيخاي أدرعي، إن إحدى دبابات الجيش، قصفت موقعا مصريا بالخطأ قرب معبر كرم أبو سالم.

وأكد أفيخاي أدرعي، أن دبابة تابعة للقوات الإسرائيلية، أطلقت نيرانها بالخطأ وأصابت موقعًا مصريًا قرب الحدود في منطقة كرم أبو سالم والحادث قيد التحقيق.

وكتب أدرعي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن دبابة لجيش الدفاع أطلقت قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كرم شالوم. 
الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله.. جيش الدفاع يبدي أسفه عن الحادث.

ولم يصدر الجانب المصري حتى الآن، أي بيانات رسمية، عن الحادث.​​​​​​​

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ 16 منذ بداية الهجمات، موقعا مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من النساء والأطفال والشيوخ، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، إن 4741 فلسطينيا استشهدوا و15898 أصيبوا جراء ضربات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، شنت عملية عسكرية مباغتة في 7 أكتوبر الجاري، حيث أطلقت عليها «طوفان الأقصى».