رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر قنطار القطن اليوم وجه بحري الشرقية وكفر الشيخ جيزة 94 في مزاد 2023

سعر قنطار القطن اليوم وجه بحري الشرقية وكفر الشيخ جيزة 94 في مزاد 2023

ننشر لكم سعر قنطار القطن اليوم وجه بحري الشرقية وكفر الشيخ جيزة 94 في مزاد 2023 والذي عُقد الأحد 12 نوفمبر بإدارة التعاون الزراعي محافظة الدقهلية.

سعر قنطار القطن اليوم

وأوضح المهندس علي شعبان، رئيس منظومة التسويق بالشرقية، أن تحديد سعر قنطار القطن اليوم جاء بحضور أعضاء لجنة متابعة تنفيذ منظومة تداول القطن، وشارك فيه 10 شركات من العاملين بمجال تجارة الأقطان، وذلك وفقًا لمنظومة التداول الجديدة التي تطبق للعام الخامس على التوالي، وتعتمد على المزاد بمراكز التجميع الإدارية بالمحافظات، حسب المساحة المزروعة، والتي توفر أكياس الجوت والدوبارة القطن للمزارعين لتعبئة الأقطان ثم تسليمها مرة أخرى للمراكز لإجراء المزايدة عليها.

أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023

وكشف شعبان عن أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023، موضحًا أنه تم فتح المزاد بسعر 5500 جنيه للقنطار الواحد، وذلك للتداول على 3 آلاف و857 كيس قطن، بإجمالي 4 آلاف و890 قنطار، كما شهدت الحقول إقبالاً غير مسبوق هذا العام.

وأضاف المهندس أشرف طه نصير، مدير عام الزراعة بالشرقية، أن سعر قنطار القطن اليوم قد ارتفع ، مشيرًا إلى أنه تم حصاد 13 ألف فدان من الجنية الأولى بنسبة تفتح 75 % و350 فدان من الجنية الثانية.

وسجلت أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023 للقنطار 15,700 جنيه في أول مزاد علني للتداول على محصول القطن، وهو أعلى سعر يتم تسجيله خلال المزاد.

سعر القطن اليوم في كفر الشيخ

وكشف الدكتور محمد أبو اليزيد، رئيس قسم تربية القطن بوزارة الزراعة رئيس قسم تربية القطن ببحوث سخا بكفر الشيخ، عن سعر القطن اليوم في كفر الشيخ، مشيرًا إلى أن المحصول حقق إنتاجية كبيرة حيث تم جني 50 ألف فدن حتى الآن، بإجمالي 350 ألف قنطار، وبلغت المساحة المزروعة إجمالاً 85 ألف فدان بكفر الشيخ قطن طويل التيلة وفائق الطول.

وأضاف أبو اليزيد أن سعر القطن اليوم في كفر الشيخ جيزة 94 للقنطار سجل نحو 16 ألف و450 جنيه، من القطن المصري طويل التيلة وفائق الطول.

أسعار القطن اليوم وجه بحري

وفيما يتعلق بـ أسعار القطن اليوم وجه بحري، فقد أشار الدكتور خالد ابو شادي، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، إلى أن أول مزاد لمحصول القطن قد سجل 15 ألف و700 جنيه للقنطار، وهو ما اعتبره سعر مرضي للمزارعين، حيث أنه أفضل كثيرًا من السنوات الماضية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية