رئيس التحرير أحمد متولي
 وصف الهاتف المحمول الصف الرابع الابتدائي.. أفضل نص وصفي

وصف الهاتف المحمول الصف الرابع الابتدائي.. أفضل نص وصفي

يطلب معلمو اللغة العربية من طلاب الصف الرابع الابتدائي كتاب وصف للهاتف المحمول ضمن مهارات كتابة النص الوصفي التي يدرسونها.

والنص الوصفي عبارة عن وصف شيء نستخدمه في حياتنا وصفا دقيقا، وباختصار، عند كتابة هذه المهمة يراعى 6 أشياء، وهي شكله واستخداماته ومميزاته وعيوبه ورأي الكاتب فيه وما الذي يشبهه أو يختلف عنه.

كتابة نص وصفي عن الهاتف رابعة ابتدائي

نقدم في السطور التالية وصف للهاتف المحمول، مع مراعاة أن تكون عدد كلماته من 50 إلى 100، وتسلسل الأفكار بطريقة منطقية، واستعمال الكلمات والتعبيرات المناسبة.

أصطحب معي في كل مكان هاتفي المحمول، فقد اشتراه لي أبي في العام الماضي، له شاشة مستطيلة، وأزرار من الجانب لفتحه وغلقه والتحكم في مستوى الصوت، ويحتوي على كاميرات للتصوير في الواجهة والخلفية، وأنا أستخدم هذا الهاتف في التعلم الإلكتروني، ومحادثة أصدقائي، والتحدث مع أبي وأمي بينما أكون خارج المنزل.

ويتميز هاتفي بلونه الجميل ووزنه الخفيف والكاميرا عالية الجودة، وبالنسبة لي، فالهاتف لا غنى عنه، فعلى الأقل، أستطيع محادثة أهلي فورا في حالات الطوارئ، ولكنه قد يكون ضارا إذا استخدمناه بشكل سيئ، وأخذنا نستخدمه في اللعب في أوقات المذاكرة.

الهاتف المحمول قريب الشبه من الجهاز اللوحي والكمبيوتر السطحي، فهم متشابهون في عرض الوسائط والولوج إلى الإنترنت، وبينهما بعض الاختلافات التي تتعلق بالحجم ونظام التشغيل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011