رئيس التحرير أحمد متولي
 تكلفة حج القرعة 2024 في مرحلة التحديد (فيديو)

تكلفة حج القرعة 2024 في مرحلة التحديد (فيديو)

اسقبلت وزارة الداخلية المصرية طلبات التقديم لحج القرعة لعام 1445 هجريا في الفترة من 21 أكتوبر 2023 حتى الإثنين 6 نوفمبر.

ومنذ الإعلان عن قتح باب التقديم لحج القرعة 2024، ظلت تكلفة الرحلة الاستفسار الأكثر طرحا من قبل الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام، خاصة أن الجهة المسؤولة عن التسجيل لا علاقة لها بتحديد الأسعار.

سعر حجة القرعة 2024

قال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، باسل السيسي، إن أسعار الجديدة لحج القرعة 2024 لم تحدد بعد؛ لأن التعاقدات على الخدمات لم تتم حتى الآن.

وأوضح السيسي أن تكلفة الخدمات هي ما ستحدد سعر رحلة الحج هذا العام، بعد نخاطبة الجهات المقدمة للخدمة، مشيرا أن الإعلان عن التقديم للحج تم مبكرا هذا العام مقارنة بالسنة السابقة.

وكشف أن هذا الإجراء يأتي بسبب القرار من الجانب السعودي بتنظيم الإجراءات التمهيدية للحج هذا العام في وقت مبكر عن السنوات السابقة.

يشار أن برنامج حج القرعة خلال الموسم الماضي كان 180 ألفا، وبحسب مصادر لغرفة شركات السياحة، من المتوقع أن ترتفع التكلفة هذا العام لتتجاوز حاجز الـ 200 ألف.

يشار أن وزارة الداخلية هي الجهة المنوطة باستقبال طلبات التقديم لحج القرعة من خلال مراكز وأقسام الشركة بكافة مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011