رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول قطع الكهرباء في القاهرة في جميع المناطق نوفمبر 2023

جدول قطع الكهرباء في القاهرة في جميع المناطق نوفمبر 2023

بعد وعود الحكومة بانتهاء تخفيف الأحمال بمجرد انخفاض درجات الحرارة، تفاجأ المصريون بالعكس من ذلك تمامًا حيث ازدادت ساعات الانقطاع، محددة جدول قطع الكهرباء في القاهرة لشهر نوفمبر 2023 في جميع المناطق والأحياء.

جدول قطع الكهرباء في القاهرة

وأعلنت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال، مستندة في ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة في الفترة الراهنة بنحو 18% مقارنة بمثيلتها من العام الماضي، محددة جدول قطع الكهرباء في القاهرة، القديمة والجديدة، شبرا، دار السلام، المعادي، الجيزة، عين شمس وباقي المناطق، الإسكندرية، وغيرها من المحافظات.

وأشار سامح الخشن، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إلى أنه بالإضافة إلى ارتفاع الحرارة فإن الطاقة المتولدة من الرياح، الطاقة الشمسية والمائية انخفضت عن العام السابق، وهو ما تسبب في زيادة قطع الكهرباء نظرًا لكثافة التحميل على الغاز في توليد الطاقة الكهربية بشكل فاق المعدلات الطبيعية للاستهلاك.

ومن ضمن أسباب تعديل موعد قطع الكهرباء وفق جدول الانقطاع المعلن، هو انخفاض كميات الغاز التي تستوردها مصر من الخارج من 800 مليون قدم مكعب يوميًا إلى صفر.

أما عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال، فقد أوضح أن الأمور ستعود إلى ما كانت عليه بمجرد عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

جدول قطع الكهرباء

وأشار الخشن إلى أن جدول قطع الكهرباء سواء في القاهرة أو غيرها من المحافظات الأخرى، سيتضمن زيادة مدة الانقطاع إلى ساعتين بعد ما كانت ساعة واحدة فقط، أي أنها ستزيد ساعة عن الموعد الذي كان يفصل فيه التيار الكهربي قبل زيادة ساعاته.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية