رئيس التحرير أحمد متولي
 ربط الظواهر الطبيعية بالأحداث الحياتية خطأ أم صح؟ إجابة السؤال

ربط الظواهر الطبيعية بالأحداث الحياتية خطأ أم صح؟ إجابة السؤال

تطرح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من الأسئلة على الطلاب والتي تأتي في صميم المناهج الدراسية المقررة عليهم، ومن بينها ربط الظواهر الطبيعية بالأحداث الحياتية خطأ أم صح؟ وهو ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

ربط الظواهر الطبيعية بالأحداث الحياتية خطأ

ويتساءل طلاب الصف الأول الثانوي ولعل السؤال عن ربط الظواهر الطبيعية بالأحداث الحياتية خطأ؟ يعد عامًا ولا يرتبط فقط بالدراسة، وحل مثل هذه الأسئلة يعزز من معلومات القارئ العامة.

وبالنسبة لإجابة سؤال: ربط الظواهر الطبيعية بالأحداث الحياتية خطأ فالحل هو: (صح) أي أنه لا يمكن الربط بين هذه الظواهر والأحداث الحياتية، ومناسبة السؤال هي أنه عندما تصدعت الكعبة وتضررت جراء السيول التي أصابت مكة في إحدى السنوات، فعندما وصل البناء إلى موضع الركن أرادوا أن يضعوا الحجر الأسود في مكانه حدث جدال كبير وخصام حول من سيرفع الحجر الأسود ليضعه مكانه.

وكانوا يعتقدون أنه من يضع الحجر الأسود في مكانه سيكون له السيادة والزعامة، فتخاصموا وأصبحوا فريقين، وكادت الحرب أن تقع فيما بينهما، وعند ذلك أشار عليهم أبو أمية بن المغيرة المخزومي، وكان أكبرهم سنًا بأن يكون أول وافد من باب شيبة حكمًا فيما بينهم، فقبلوا بذلك، وكان أول الوافدين من ذلك الباب هو النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – وقد استبشروا بقدومه، وقالوا قد جاءكم الصادق الأمين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية