رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد قطع الكهرباء في طنطا نوفمبر 2023 في مختلف المناطق

مواعيد قطع الكهرباء في طنطا نوفمبر 2023 في مختلف المناطق

شهدت مواعيد قطع الكهرباء في طنطا نوفمبر 2023 تغييراً على مدار أيام الشهر، ونوضح جدول انقطاع الكهرباء في طنطا خلال شهر نوفمبر الجاري بالتفصيل في مختلف المناطق.

يشار إلى أن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار سامح الخشن، كان أوضح في تصريحات إعلامية له عن التفاصيل الخاصة بتغيير مواعيد قطع الكهرباء في المحافظات والمدن المختلفة ومن بينها مدينة طنطا في محافظة الغربية.

وأوضح أن خطة تخفيف الأحمال كانت تنص على قطع الكهرباء على مدار ساعة واحدة فقط، إلا أنه تقرر زيادتها إلى ساعتين خلال الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أنه تقرر استثناء الأماكن الحيوية للدولة والأجهزة الخاصة بها، وكذلك المنشآت الهامة مثل المؤسسات الصحية والصناعية وكذلك المنشآت السياحية.

جدول قطع الكهرباء في طنطا نوفمبر 2023  

بناء على تصريحات المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار سامح الخشن، فإن جدول قطع الكهرباء في طنطا نوفمبر 2023، ينص على انقطاع الكهرباء على مستوى مناطق مدينة طنطا على مدار 120 دقيقة تبدأ من رأس الساعة لحين انتهاء فترة تخفيف الحمل عن المدينة.

وعلى سبيل المثال في حالة انقطاع الكهرباء في تمام الساعة التاسعة مساءً في مدينة طنطا، فمن المقرر للتيار الكهربي أن يعود بعد مرور ساعتين في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً.

تصريحات المتحدث باسم مجلس الوزراء، جاءت خلال مداخلة له في برنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى عبر قناة صدى البلد الفضائية.

وأكد المستشار سامح الخشن، في سياق تصريحاته، على أنه لا يوجد تمييز فيما يتعلق بموضوع تخفيف الأحمال، مشددًا في الوقت نفسه على أنه لن يتم استثناء أحد من قرارات تخفيف الأحمال.

وأضاف أن الحرب الروسية – الأوكرانية قد تسبب في أزمة كبيرة في قطاع الطاقة العالمي، وقد تضررت العديد من الدول حتى الأوروبية منها، والتي بدأ في البحث عن مصادر بديلة للطاقة، كما لجأت هذه الدول إلى ترشيد الاستهلاك في الطاقة بناء على قرارات سياسية من جانب الدولة وليست اقتصادية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية