رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة نوفمبر 2023 بكافة المدن والأحياء

مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة نوفمبر 2023 بكافة المدن والأحياء

تغيرت مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة بكافة المدن والأحياء، وذلك بعد تقرر زيادة مدة تخفيف الأحمال، طبقاً للمتغيرات الجديدة بحسب ما كشف عنه المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار سامح الخشن، ونوضح جدول تخفيف في الجيزة في مختلف المناطق.

 وفسر المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار سامح الخشن، السبب في زيادة مدة تخفيف الأحمال خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت فترة انقطاع التيار الكهربائي من ساعة واحدة فقط إلى ساعتين، مشيراً إلى أن هذا الأمر يرجع لعدة أسباب.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات إعلامية له مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة صدى البلد الفضائية، إن خطة تخفيف الأحمال كان من المفترض أن تكون 60 دقيقة فقط.

وأضاف في سياق تصريحاته الإعلامية إلى أن مدة تخفيف الأحمال تقرر زيادتها من ساعة إلى ساعتين خلال الفترة الماضية، مبررًا ذلك بما يشهده العالم والمنطقة من متغيرات، من بينها الحرب الروسية – الأوكرانية.

وأوضح أن الحرب الروسية – الأوكرانية تسببت في أزمة كبيرة على مستوى قطاع الطاقة العالمي، لافتاً إلى أن العديد من الدول قد تضررت حتى في قارة أوروبا.

ولفت إلى أن عدد من الدول الأوروبية قد بدأت بالفعل في البحث عن مصادر بديلة للطاقة، مضيفاً أن هناك العديد من الدول لجأت إلى ترشيد الاستهلاك في الطاقة، وذلك بناء على قرارات سياسية من جانب الدولة وليست اقتصادية.

مدة تخفيف الأحمال في الجيزة نوفمبر 2023

ويشار إلى أنه بعد قرار زيادة مدة تخفيف الأحمال في محافظة الجيزة وغيرها من المحافظات الأخرى، فقد تقرر أن تكون مدة انقطاع التيار الكهربي 120 دقيقة بدلاً من 60 دقيقة.

وعلى سبيل المثال في حالة قطع التيار الكهربي في تمام الساعة الثامنة مساءً في محافظة، فمن المقرر للتيار الكهربي أن يعود بعد مرور ساعتين في تمام الساعة العاشرة مساءً، على أن يتم قطع التيار الكهربائي بالتتابع في المناطق المختلفة، بواقع ساعتين لكل منطقة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية