رئيس التحرير أحمد متولي
 ستار بهظ بديل ستاربكس.. معلومات عن الكافيه وصاحبه

ستار بهظ بديل ستاربكس.. معلومات عن الكافيه وصاحبه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت المنتجات البديلة للعلامات التجارية الكبرى التي تدعم إسرائيل، لتدخل ضمن المقاطعة، وكان ستار بهظ بديل ستاربكس والقهوة المنتجة من الشركات المؤيدة للكيان المحتل.

ستار بهظ

عندما تستمع للمرة الأولى للإسم تظن أنها دعابة مأخوذة من الفيلم المصري الشهير الذي يقوم ببطولته الفنانين محمود عبد العزيز، يحيي الفخراني، نورا، والنجم الذي أدى دور «البهظ بيه» والي أخذ منه اسم ستار بهظ كمنتج بديل عن تلك الداعمة للكيان الإسرائيلي المحتل.

وفي الواقع هناك بالفعل مقهى يسمى كافيه ستار بهظ، إلا أنه لم يكن على شهرة واسعة منذ افتتاحه وقبل حملات المقاطعة القائمة الآن والتي لم تزيد فقط من شهرته بل أيضًا ارتفعت بسببها نسبة المبيعات دعمًا للمنتج المصري وبعدًا عن المساهمة المادية في قتل الفلسطينيين.

وصاحب ستار بهظ هو عمر قاسم، افتتح مقهاه قبل عامين، أي في سنة 2021، بمحافظة المنوفية، واقتبس اسم البهظ من شخصية الفنان جميل راتب في فيلم الكيف، باعتبار أن القهوة من المكيفات أو تحتوي على الكافيين.

للمقاطعة فضل كبير على مالك ستار بهظ الذي أكد أن نسبة المبيعات لديه ارتفعت، وهو ما جعله يوسع من نشاطه على مستوى المحافظات الأخرى بعد زيادة الطلب على منتجاته، وستشهد الفترة المقبلة، وفقًا لتصريحاته، المزيد من التوسعات تكفي لتغطية السوق بالكامل.

لم يتجاهل ستار بهظ دور القضية الفلسطينية في ارتفاع حجم مبيعاته، وقرر تخصيص جزء من الأرباح للهلال الأحمر بعد مطالبة العديد من زبائنه باتخاذ هذه الخطوة الإنسانية وهو ما اعتبره دورًا أساسيًا يقع على عاتقه القيام به في الوقت الحالي وحتى النهاية.

ويعتبر ستار بهظ أيضًا بديل القهوة المستوردة من الدول الداعمة للكيان الصهيوني والمؤيدة لليهود فيما يفعلونه من مجازر في حق أهالي غزة بمختلف محافظات القطاع وسائر فلسطيننن المحتلة.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية