رئيس التحرير أحمد متولي
 قضية نسرين طافش.. لماذا تواجه حكما بالحبس 3 سنوات؟

قضية نسرين طافش.. لماذا تواجه حكما بالحبس 3 سنوات؟

أصدرت محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، اليوم الأربعاء، قرارا جديدا في محاكمة الفنانة السورية نسرين طافش في القضية رقم 1636 لسنة 2023.

ما هي تهمة نسرين طافش؟

قررت المحكمة تأجيل القضية الصادر فيها حكما غيابيا بالحبس لمدة 3 سنوات على نسرين طافش لجلسة 6 نوفمبر، لاستدعاء المتهمة للاستكتاب أمام هيئة المحكمة.

وكانت النيابة العامة بدائرة الشيخ زايد، وجهت اتهاما إلى نسرين طافش بأنها أصدرت شيكا بنكيا بسوء نية لصالح المجني عليها نشوى صفاء الدين، في 30 يناير 2023، بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

وقالت المحكمة إنها ثبت لديها بالأوراق ومحضر جمع الاستدلالات قيام المتهمة بإصدار الشيك المورخ في 30 يناير من العام الحالي لصالح المجني عليها بالمبلغ المشار إليه، وتبين أنه لا يقابله رصيدا قائما وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

وأيد هذا الرأي تقديم دفاع المجني عليها سندا لدعواه صورة ضوئية من شيكات بنكية بذات التاريخ يتضمن أمرا من المتهمة إلى البنك بأن يدفع إلى المجني عليها المبلغ ومزيل بتوقيع المتهمة وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد.

وقضت المحكمة بجلسة 26 يونيو 2023 غيابيا بحبس المتهمة 3 سنوات مع الشغل وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتا.

يشار أن نسرين طافش اشتهرت من خلال تقديم بعض الأعمال التاريخية في الدراما السورية، واستقرت منذ سنوات في مصر واكتسبت شهرة واسعة من خلال تقديم أعمال مشهورة، مثل مسلسل المداح، وفيلم نادي الرجال السري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011