رئيس التحرير أحمد متولي
 حديث عن الوفاء للإذاعة المدرسية

حديث عن الوفاء للإذاعة المدرسية

حث رسول الله صلى الله عليه وسلم على أن تكون صفة الوفاء موجودة في كل مسلم، فنجد كثير من أحاديثه الشريفة تتحدث عن تلك الصفة، وفي هذا التقرير ننشر لكم حديث عن الوفاء للإذاعة المدرسية.

حديث عن الوفاء

وتحدث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الوفاء بالعهد والوعد، وأنه يجب على كل مؤمن أن يفي بعهده ووعده.

ولا يتشبه المسلم بأهل النفاق الذين ليس عندهم أي وفاء بعهودهم ولا مواعيدهم.

ويجب على كل مسلم ومؤمن أن يحذر صفاتهم وأخلاقهم.

وفي هذه السطور إليكم حديث عن الوفاء للإذاعة المدرسية:

  • من كان بينه وبين قوم عهد فلا يحلن عهدا، ولا يشدن حتى يمضي أمره تو ينبذ إليهم على سوء.

  • عن أبي هريرة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا ارتمن خان) متفق عليه.

  • عن جبران قال: قال لي النبي صلى الله عليه وسلم: لو قد جاء مال البحرين قد أعطيتك هكذا وهكذا وهكذا، قلم يجئ مال البحرين حتى قبش النبي صلى الله عليه وسلم، فلما جاء مال البحرين أمر ابو بكر فنادى: من كان له عند رسول الله صلى الله عليه وسلم عدة أو دين فلياتنا، فاتته وقلت له: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال لي كذا وكذا فحثي لي حثية فعددتها فإذا هي خمسمئة فقال لي: خذ مثليها.. متفق عليه.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من كان له حلف في الجاهلية لم يزده الإسلام إلا شدة) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  • عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع من كن فيه كان منافقا خالصا، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها: إذا اؤتمن خان ، وإذا حدث كذب ، وإذا عاقد غدر ، وإذا خاصم فجر .. متفق عليه

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم