رئيس التحرير أحمد متولي
 ازالات كفر الشيخ اليوم بالصور.. اعرف مناطق التعديات على الأراضي الزراعية

ازالات كفر الشيخ اليوم بالصور.. اعرف مناطق التعديات على الأراضي الزراعية

وجه محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نورالدين، في اجتماع بديوان عام المحافظة، بإطلاق حملة ازالات كفر الشيخ اليوم وخلال الأيام الماضية، مؤكداً على متابعة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومواجهة مخالفات البناء.

ولفت محافظ كفر الشيخ إلى نتائج وتوجيهات الاجتماع الذى عقده، أمس الاثنين، الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين.

وأوضح أن رئيس الجمهورية أكد على متابعة جهود حماية الأراضي الزراعية بما يحفظ حق الدولة والشعب، والتصدي للممارسات غير الشرعية للاستيلاء والتعدي عليها، وتحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية، من خلال الحفاظ على أصول وحقوق الدولة والشعب.

 وكلف اللواء جمال نورالدين، رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ قرارات الازالة بشكل سريع، والقضاء على التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ونهر النيل، والبناء المخالف.

كما أكد على ضرورة إزالة التعديات منذ بدايتها، وكذلك المتابعة المستمرة عقب تنفيذ قرارات الإزالة، حتى لا تعود مخالفات البناء والتعدي مرة أخرى.

ونوه المحافظة بأن الساعات المقبلة ستشهد العديد من الحملات المكثفة والمتتالية التي تستهدف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والحفاظ  على أملاك الدولة، والعمل على تنفيذ الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض في سبيل تطبيق القانون.

 وأوضح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أن حملة ازالات كفر الشيخ بدأت يوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، حيث تم إزالة 28 حالة تعد على مساحة 8 ألاف و 756 متر، واستمرارا لحملة الازالات تم إزالة 100 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 5 أفدنة و8 آلاف و390 مترا، مشيراً إلى استمرار الحملات.

وفي مركز سيدي سالم، تم تنفيذ 20 حالة تعدي على الأرض الزراعية في المهد بمساحة فدان و9 قراريط و19سهم، وفي مركز ومدينة بيلا، تم ازالة 4 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 5 قراريط.

أما على مستوى مركز ومدينة قلين، فتم إزالة 14 حالة تعدي علي مساحة  فدان و 18 سهم، وفي مركز ومدينة الحامول، تمت إزالة 14 حالة تعدي، على مساحة 4556 متر، وفي مركز ومدينة كفر الشيخ، تمت ازالة 21 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، على مساحة فدان و22 قيراط و10 أسهم.

أما على مستوى مركز ومدينة  دسوق، فتم تنفيذ ازالة 11 حالة بمساحة 9 قراريط، منهم 5 حالات تبوير، و6 حالات بناء، وتم التحفظ على 8 معدات، وفي مركز ومدينة الرياض، تمت إزالة 13 حالة تعدي على مساحة 2884 متر، وفي مركز ومدينة مطوبس، تم إزالة 4 حالات على مساحة 950 متر، بقرية إبيانه.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية