رئيس التحرير أحمد متولي
 طالب مصري يلتحق بالجامعة بعد الصف السادس الابتدائي

طالب مصري يلتحق بالجامعة بعد الصف السادس الابتدائي

أعلن مجلس الوزراء إصدار قرار بالموافقة على إلحاق طالب مقيد بالصف السادس الابتدائي في العام الدراسي الحالي 2023-2024 بالجامعة في السنة الدراسية المقبلة.

طفل يلتحق بالجامعة

صدر القرار خلال جلسة مجلس الوزراء بتاريخ الأربعاء 8 نوفمبر 2023، بإلحاق الطالب يحيى عبد الناصر محمد، المقيد بالصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بدمياط، للدراسة بكلية العلوم، جامعة دمياط.

وأوضح المجلس أن هذا القرار تم اتخاذه لنبوغ الطالب علميا، على أن تقوم وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، باستكمال الإجراءات الإدارية لتنفيذه.

وقرر المجلس عرض منحة كاملة على أسرة الطالب لدخول برنامج للنابغين في جامعة زويل، إلى جانب توفير رعاية للطالب وأسرته طوال فترة الدراسة.

وأشار المجلس أن أسرة الطالب تقدمت بالتماس لكونه من الطلاب الفائقين، وهو ما جرت الموافقة عليه، بعد إجراء اختبار قدرات دولي للطفل.

شمل الاختيار المواد العلمية التي يدرسها المقيدين في «STEM» من فيزياء، وكيمياء، ورياضيات، وتفكير نقدي، بمستوى الثانوية العامة.

وبحسب بيان المجلس حقق الطفل نجاحا فائقا في الامتحان يضعه بين أفضل 10% من المتقدمين لاختبارات القبول، كما خضع الطالب لاختبار تحديد مستوى للغة الإنجليزية لمدة ساعتين وحصل فيه على مستوى ممتاز.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011