رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول مواعيد امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 ورابط التقديم

جدول مواعيد امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 ورابط التقديم

فعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط التقدم لأداء الامتحانات على نظام أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2023-2024، معلنة مواعيد عقدها.

موعد امتحانات المصريين في الخارج 2024

امتحانات الفصل الدراسي الأول: بداية من السبت 13 يناير 2024.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني: بداية من يوم السبت 25 مايو 2024.

امتحانات الدور الثاني: بداية من 6 يوليو 2024.

وتصدر الوزارة جداول تفصيلية للامتحانات لاحقا يتم إعلانها على موقعها الإلكتروني.

رابط تقديم امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024

 يتم التسجيل لدخول امتحانات أبناءنا في الخارج 2023-2024 من خلال الرابط: https://sabroad-register.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F، عبر الحساب الإلكتروني.

وأشارت الوزارة في بيان لها أت الامتحانات بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال لغات، يتم تحميل ملف الأنشطة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك مع أداء الامتحان التكميلي للفصل الدراسي الأول.

وبالنسبة لطلاب الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي يتم تحميل ملف التقييم وفقا لنظام دراسة الطالب، سواء عربي أو لغات، ويقوم الطالب بأداء الأنشطة المطلوبة بنفسه وبخط يده.

وفي حاللم يقم بتحميل ملف التقييم على المنصة في المواعيد المقررة لا يتم اعتباره اجتاز العام الدراسي الحالي، ويحق له التقدم للعام الدراسي التالي .

ويعقد اختبار دور ثان للطالب في المقرر الكامل لمواد الرسوب في أي عدد من المواد الدراسية التي رسب فيها أو تغيب عنها وكذلك المتخلفين بعذر مقبول عن امتحان الدور الأول بفصليه الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011