رئيس التحرير أحمد متولي
 ما معنى كلمة توكسيك في العلاقة على السوشيال ميديا؟

ما معنى كلمة توكسيك في العلاقة على السوشيال ميديا؟

كلمة تتردد على أسماعنا بشكل شبه يومي، تصف في غالبية الأحيان العلاقة بين شاب وفتاة، لكن الكثيرين لا يعرفون ما معنى كلمة توكسيك؟ التي يسمعونها دائمًا في السوشيال ميديا وعلى القنوات والأحاديث الجانبية بين الأصدقاء.

ما معنى كلمة توكسيك؟

ومن خلال السطور التالية سنجيب على سؤال ما معنى كلمة توكسيك؟ لتتمكن من فهم المقصود منها وتكتشف الأشخاص الذين يتسمون بهذه السمة لتجنب نفسك المشكلات التي قد تواجهها نتيجة هذه العلاقة.

ومعنى كلمة توكسيك بالإنجليزي أو Toxic هي سام، وهي صفة لشخص أو شيء كما لو قلنا هذا ثعبان سام، أي أنه يطلق السموم، ولكن المقصود من الكلمة بالنسبة للأشخاص فيختلف عن معناها الحرفي.

وعندما نقول أن هذا شخص توكسيك نعني أنه شخص سام أو مؤذٍ، أي أنه يترك أثر نفسي سيء على من يتعامل معه من المحيطين أو من تربطه بهم علاقة سواء كانت قرابة أو صداقة أو جيرة أو زمالة أو حب أو غيرها من صور العلاقات.

وأما عن معنى علاقة توكسيك أي أن العلاقة التي تربطك بالطرف الآخر هي علاقة سامة لن تنتهي نهاية سعيدة، بل أنها كلما تطورت كلما ازدادت سميتها وتأثير السلبي على الطرفين، وغالبًا ما يلعب الشخص السام دور الضحية، كما أنه غالبًا ما سيكون استغلاليًا وسيستغل علاقته بك بشكل لن يكون الأفضل، فضلاً عن أنه عادة ما يتسم بالنرجسية وحب الذات دون أن يعبأ بما سيلحقه بك من ضرر.

وفيما يخص معنى كلمة Toxic في السوشيال ميديا والتي يكثر استخدامها فهي تلك التي تصف العلاقة بين طرفين، عادة ما يكون التوكسيك فيها هو الرجل، وستجدين تحذيرات ونصائح عديدة من اليوتيوبرز والبلوجرز تساعدك لكي تموف أون.

ما معنى كلمة موف أون؟

وأما سؤالك عن ما معنى كلمة موف أون؟ فهي تعني التقدم للأمام أو تخطي الأثر النفسي السيء الذي تركته فيك الشخصية التوكسيك لكي تعود لممارسة حياتك بشكلها الطبيعي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية